إخلاء سبيل صاحب لافتة «أنا منشكح».. وننشر نص تلغراف أرسله إلى «السيسي» - بوابة الشروق
الإثنين 6 يوليه 2020 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إخلاء سبيل صاحب لافتة «أنا منشكح».. وننشر نص تلغراف أرسله إلى «السيسي»

محمد أبوالغيط
نشر في: الإثنين 3 فبراير 2014 - 7:46 م | آخر تحديث: الإثنين 3 فبراير 2014 - 9:08 م

الدكتور يحيي عبدالشافي.. اسمٌ ووجهٌ يعرفه كل رواد الميادين بمصر على مختلف العصور.

اشتهر الدكتور يحيي بلحيته المميزة، وبارتداءه الدائم لقلادة عليها ورقة صغيرة تحمل موقفه السياسي، والذي كان معارضًا لمبارك، ثم المجلس العسكري، ثم الرئيس المعزول مرسي، ثم النظام الحالي.

تم اعتقال الدكتور يحيي، عصر أمس الأحد، في ميدان السيدة زينب، بعد أن وقف بمفرده رافعًا لافتته الأخيرة "أنا منشكح من الإستقرار"، وتم احتجازه لعدة ساعات في قسم السيدة زينب.

وقال محمود بلال، المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن الدكتور يحيي تم الإفراج عنه مساء الأمس، بعد خضوعه للتحقيق، وتم تحرير محضر بالواقعة وحفظه إداريًا.

يُذكر أن الدكتور يحيي عمل طبيبًا ميدانيًا أثناء الثورة، ثم في الأحداث التي تلتها، وتم اعتقاله في أحداث مجلس الوزراء أثناء عهد المجلس العسكري، ولم يتم اعتقاله في عهد الرئيس المعزول مرسي، ثم تم اعتقاله في مظاهرة مجلس الشورى بنوفمبر الماضي ضد مادة المحاكمات العسكرية في الدستور.

وكان من أبرز اللافتات التي ارتداها في قلادته لافتات "القصاص واجب" و "ضد الحكومة" و"مرسي كذاب" و"جماعة الإخوان لا تمثلني".
وكان الدكتور يحيي قد قال في تصريحات سابقة للشروق إنه انتخب الرئيس مرسي، إلا أنه لم يفِ بوعوده للثورة، واعتبره فاقدًا لشرعيته منذ أحداث الاتحادية، حين استشهد الحسيني أبوضيف.

تلغراف إلى السيسي

أسفل العبارة التي تحملها قلادة الدكتور يحيي نجد دائمًا عبارة "صفحة كلنا معتقلون"، وهذا هو اسم الصفحة التي يشرف عليها الدكتور يحيي على موقع "لإيس بوك"، والتي ينشر فيها أخبار المعتقلين من جميع الاتجاهات، ويكتب عليها آراءه المعارضة للإخوان وللنظام الحالي.

نشرت الصفحة يوم 1 يناير نص تلغراف أرسله الدكتور يحيي إلى الفريق السيسي:
"السيد الفريق أول عبد الفتاح السيسي . إحترس فإنك تقترب من الهاوية . إستبدل طاقم مستشاريك فورا"
المخلص لك المواطن يحي محمود محمد عبد الشافى
رقم التلغراف : 338/333 بتاريخ 1/1/2014 س 8 مساءا

اقرأ ايضا :

جماعة الإخوان لا تمثلني.. شعار انتقل من اللافتات إلى القلادات



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك