وزير الاتصالات: لن نطلب من المواطن التوجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليتلقى خدمة حكومية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: لن نطلب من المواطن التوجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليتلقى خدمة حكومية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 3 فبراير 2021 - 8:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 فبراير 2021 - 8:36 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيكون انتقالًا نوعيًا وبأداء مختلف، موضحًا أن الحكومة ستكون لا ورقية وستتبادل جميع مستنداتها بشكل رقمي.
أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة ستكون تشاركية، مشيرًا إلى عدم حاجة أي مواطن للتوجه للعاصمة لإجراء خدمة حكومية ويمكنه أدائها من خلال منصة مصر الرقمية من خلال منافذ الخدمة التابعة للوزارة بمحافظته.
وأوضح أن الهيئة التي تكون بحاجة إلى أوراق لاستكمال الخدمة يتطلبها بنفسها من الجهة المنوطة بها وليس من المواطن، مؤكدًا أن الحكومة التشاركية قادرة على تبادل البيانات والمستندات لتكون بالنسبة للمواطن شباك واحد.
وتابع: «لن نطلب من المواطن التوجه للعاصمة ليتلقى خدمة حكومية»، مضيفًا أنه سيتمكن من تلقى الخدمة من مكاتب البريد أو الهيئات التابعة للوزارات بالمحافظات.
وعن منصة مصر الرقمية، أكد أنه تم إطلاقها بشكل تجريبي، وتيتح حاليًا الخدمات المرورية والتموينية، إضافة إلى التوثيق، ذاكرًا أنه سيتم إضافة خدمات آخرى قريبًا.
وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، يرافقه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من مسئولى الوزارات المعنية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك