أولياء أمور «التجريبي» يهتفون ضد وزير التعليم أمام الوزارة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أولياء أمور «التجريبي» يهتفون ضد وزير التعليم أمام الوزارة

تصوير أحمد عبد الجواد
تصوير أحمد عبد الجواد
كتبت- منى زيدان
نشر في: الخميس 3 مايو 2018 - 1:08 م | آخر تحديث: الخميس 3 مايو 2018 - 1:08 م

تظاهر صباح اليوم الخميس، العشرات من أولياء أمور المدارس الرسمية للغات «التجريبية»، أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضا على النظام الجديد للتعليم والذي يقضي بدراسة مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية في المرحلة الابتدائية.

وحمل أولياء الأمور، لافتات مكتوب عليها «لا لتعريب اللغات مستقبل ولادنا خط أحمر»، و«يا وزير الأغنياء من حق ابني يتعلم لغات»، كما رددوا هتافات «يا وزير الأغنياء اللغات تفضل لغات» و«اللغات بقالها سنين تيجي أنت تعربها ليه»، كما هتفوا أيضا «يا سيسي خلي بالك طارق شوقي هيخربهالك» و«لا لخصخصة التعليم».

وطالب أولياء الأمور المتظاهرين، بنزول أولياء أمور المدارس اللغات والخاصة؛ لأن نظام التعليم الجديد سيضرهم في رفع المصروفات.

وطالبت الطالبة هنا فهد، بمدرسة أمير الشعراء، وهي تبكي، وزير التربية والتعليم، بأن تظل مدارسهم الرسمية للغات كما هي؛ لأنها لن تتمكن من دراسة الرياضيات باللغة العربية، لأنها اعتادت دراستها باللغة الإنجليزية.

وطالب أولياء الأمور خلال تظاهرهم وزير التربية والتعليم بالإبقاء على المدارس الرسمية للغات كما هي، وعدم تعريبها، مؤكدين حق أبنائهم في الدراسة باللغة الإنجيلزية أسوة بالمدارس الخاصة لغات.

واعتبر أولياء الأمور أن النظام الجديد للتعليم في صالح الأغنياء الذين يستطيعون إلحاق أبنائهم بمدارس اللغات، بينما يعد النظام الجديد ظلما للفقراء الذين لا يستطيعون دفع المبالغ الطائلة في المدارس الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك