النائبة نادية هنري تطالب بوضع خطة لتقليل الإنفاق الحكومي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة نادية هنري تطالب بوضع خطة لتقليل الإنفاق الحكومي

النائبة نادية هنري عضو تكتل «25-30» البرلماني
النائبة نادية هنري عضو تكتل «25-30» البرلماني

نشر في: الإثنين 3 يوليه 2017 - 1:05 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 1:07 م

طالبت النائبة نادية هنري عضو تكتل «25-30» البرلماني، بوضع خطة واضحة لتقليل الإنفاق الحكومي، مطالبة بوضع حد أقصى للدخل الشهري للوزراء والعاملين في الهيئات الحكومية.

وقالت «هنري» فى بيان لها اليوم الإثنين: "بصفتي نائب ومواطنة أطالب الحكومة بوضع خطة لتقليل الإنفاق الحكومي، ووضع حد أقصى للدخل الشهري للوزراء والعاملين في الهيئات الحكومية، وكذلك تقليل عدد الوزاراء، وتقليل عدد المكاتب التجارية والثقافية، وعدد البعثات الدبلوماسية.

وطالبت «هنري» بوقف جميع الخدمات الوزارية بانتهاء عمل الوزير، وتقليل عدد السفارات وبالاخص في البلاد التي لا يتواجد فيها مصريين.

وقالت هنري: "الحكومة مطالبة أيضًا بتقليص مواكب الوزراء، وتخفيض الإعلانات الحكومية في الصحف والقنوات الفضائيةً والاستغناء عن المستشارين داخل الوزرات وضع خطة لتقليل استهلاك الطاقة بشكل عام".

وتابعت: "يا حكومة احكمي على نفسك أولا بصي في جيوبك ابعدي عن الطبقة الدنيا والطبقة الوسطى وما فوق الوسطى"، على حد تعبيرها.

وأشارت إلى أن الحكومة اتخذت كل القرارات المتعلقة بتخفيض الدعم، والشعب تحمل كل تبعات برنامج الإصلاح الاقتصادي، وجاء دور الحكومة لتخفيض نفقاتها؛ لتحقيق العدالة في تحمل عبء الإصلاح الاقتصادي، كما أن الحكومة مطالبة بتحويل نظرها إلى باقي طبقات المجتمع المتروكين دون دفع فاتورة الإصلاح الاقتصادي والجدية في مواجهة المحتكرين والمتهربين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك