«التعليم»: «الثانوية التراكمية» قيد الدراسة وستطرح للحوار المجتمعي - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«التعليم»: «الثانوية التراكمية» قيد الدراسة وستطرح للحوار المجتمعي

مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 3 أغسطس 2017 - 9:46 م | آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 9:46 م
قال الدكتور ياسر عبد العزيز، المدير العام للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، إن الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي بالعام الدراسي 2017-2018، سيُطبق عليهم النظام الحالي للثانوية العامة دون تغيير.
وأوضح، خلال لقاء له مع برنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، أن هناك فكر جديد يُعرف بـ«التقويم التراكمي»، أو الثانوية العامة التراكمية، لكنه لا يزال قيد الدراسة وسيتم طرحه للنقاش والحوار المجتمعي، مؤكدًا أنه إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح سيتم إلغاء الفكرة.
وأضاف أن هناك قرار خاص بعدم إضافة نتيجة امتحان الميدتيرم، إلى المجموع، لكنه سيصبح اختبار تقويمي لمساعدة الطالب على تحديد مستواه، مؤكدًا أن مواد الحاسب الآلي والتربية الفنية لن تضاف إلى المجموع الكلي بالمرحلة الإعدادية لكنها مواد نجاح ورسوب.
وأشار إلى تخفيف المناهج الدراسية بنسبة كبيرة جدًا في مواد الدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات بالصفوف المختلفة، معتبرًا ذلك بداية لتخفيف الحشو داخل المناهج، موضحًا أن المدارس اليابانية ستُدرس المنهج المصري وليس الياباني، لكنها تتضمن مجموعة من الأنشطة لتنمية مهارات الطلاب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك