فيديو.. متحدث الزراعة: الفلاح المصري يثبت كفاءة وجدارة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. متحدث الزراعة: الفلاح المصري يثبت كفاءة وجدارة

هديل هلال
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2020 - 7:09 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2020 - 7:10 م

توجه الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتهنئة لفلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح الموافق 9 سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنهم يثبتون كفاءة وجدارة ويبذلون جهودًا مضنية.

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الفلاح المصري ظل يعمل رغم أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن الفلاح فتح أسواقًا وصادرات جديدة واستطاع غزو العالم بالمنتجات المصرية.

ولفت إلى أن الموالح جاءت على رأس الصادرات الزراعية المصرية حيث وصلت لأكثر من 1.4 مليون طن، والبطاطس 700 ألف طن، قائلًا إن الوزارة وضعت مجموعة من المعايير التي تحافظ على جودة المنتج.

وأشار متحدث الزراعة إلى أن منظومة التكويد لتتبع المنتج حتى الوصول إلى المستهلك في السوق المحلية أو دول الجوار أحد هذه المعايير، مؤكدًا أن هناك التزامًا كبيرًا بتنفيذ التعامل مع المبيدات الزراعية.

وذكر أن الوزارة دربت أكثر من 10 آلاف شخص على التعامل مع المبيدات الزراعية، إضافة إلى تطوير معامل فحص طبقات المبيدات، مضيفًا أن الحظر المفروض على عدد من الصادرات الزراعية تم رفعها.

وتابع أنه تم فتح أكثر من 21 سوقًا جديدًا للصادرات الزراعية المصرية منها؛ النيوزلندي والصربي والصيني، متابعًا: «حصلنا على تفويض من الحجر الزراعي الصيني لاعتماد إجراءاتنا، وهو ما يعطي ثقة بالإجراءات الصارمة التي تتبعها الدولة المصرية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك