«إم بي جي» تستهدف مليار جنيه مبيعات من المرحلة الأولى لمشروع «بوككا» فى العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إم بي جي» تستهدف مليار جنيه مبيعات من المرحلة الأولى لمشروع «بوككا» فى العاصمة الإدارية

كتب - راضي عبد الباري
نشر في: الأحد 4 مارس 2018 - 4:14 م | آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2018 - 4:14 م

أطلقت شركة إم بي جي للتطوير العقارى مشروع بوككا فى العاصمة الإدارية، وتجهز لبدء الإنشاءات فى المرحلة الأولى، وتخطط لتنمية مشروع آخر بالمدينة خلال الأشهر المقبلة.

قال الدكتور محمود العدل رئيس مجلس إدارة الشركة إن "بوككا" يقام على مساحة 50 فدانا بالعاصمة الإدارية، ويضم 50 عمارة سكنية تشمل نحو 1500 وحدة سكنية بمساحات مابين 112 متر إلى 230 متر مربع بنسبة بنائية 22.5% تطور على 4 مراحل خلال 4 سنوات باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وتعد الشركة من أوائل الشركات التي حصلت على أراض بالعاصمة الإدارية ضمن الطرح الأول لشركة العاصمة، الذي شمل 15 قطعة أرض اشترتها 12 شركة استثمار عقاري.

وأوضح أن الشركة فتحت الحجز فى المرحلة الأولى من المشروع وتضم 350 وحدة سكنية وتستهدف بيعها خلال 3 أشهر بحصيلة بيعية متوقعة مليار جنيه بنظام سداد 10 % مقدم والباقي على أقساط بآجال 7 .

ولفت إلى أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي من ضخ سيولة من المساهمين إلى جانب متحصلات البيع وأن الإقتراض البنكى غير مطروح فى المرحلة الراهنة وأن الملاءة المالية للمشروع منفصلة عن باقى مشروعات الشركة والتى ستوجة كامل عائدات البيع إلى الإنشاءات.

وخصص 11% من إجمالى مساحة المشروع لإنشاء شق خدمى يشمل مول تجارى على مساحة 60 ألف متر مربع إلى جانب وحدات إدارية ومركز طبى متخصص لخدمة المنطقة المحيطة بالمشروع والذى يقع فى مواجة الكتدرائية فى العاصمة.

وقال العدل إن الشركة حصلت على القرار الوزارى وسدد 20% من قيمة الأرض وفقا للتعاقد مع شركة العاصمة بما يتيح لها البيع فى المشروع وبدأت فى أعمال التجهيز للموقع لبدء الإنشاءات فى المرحلة الأولى.

وبدأت الشركة نشاطها فى عدد من المشروعات السياحة والسكنية والطبية والتجارية منها 3 قرى فى رأس سدر ومشروع العلا سيتى فى بالمنصورة والمركز التجارى العالمى على مساحة 20 ألف متر مربع و المركز الطبى العالمى ومتوقع إفتتاحة خلال شهرين .

أضاف أن خطة الشركة تضمن التوسع فى العاصمة الإدارية، وتطرح مشروع " كابيتال فيو" على مساحة 42 فدان خلال شهرين وتستهدف الحصول على 10 أفدنة ضمن المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية لإنشاء مركز للتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة والعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب إلى جانب إنشاء ملاعب رياضية.

وتبلغ مساحة العاصمة 170 ألف فدان، ومن المقرر أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وتقع على بعد 32 كم من مطار القاهرة، و45 كم من وسط القاهرة، و80 كم من السويس، و55 كم من شمال غرب خليج السويس والعين السخنة، وسيتم نقل الأجهزة والمباني الحكومية إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك