نجدة الطفل: تقدمنا ببلاغات للنائب العام ضد «أحمد حسن وزينب» لسوء معاملة ابنتهما - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجدة الطفل: تقدمنا ببلاغات للنائب العام ضد «أحمد حسن وزينب» لسوء معاملة ابنتهما

الزوجان أحمد حسن وزينب
الزوجان أحمد حسن وزينب
دينا النجار
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2019 - 12:49 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2019 - 12:53 ص

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات القانونية ضد الزوجين الذين أثاروا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإساءة إلى طفلتهما عبر تصويرها على «فيسبوك».

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس السبت، أن المجلس تلقى بلاغات كثيرة من المواطنين ضد الزوجين ويدعيان «أحمد حسن وزينب»، مشيرًا إلى أن بلاغ النائب العام تضمن ما يفعله الزوجان من تعريض حياة الطفلة للخطر، واستخدامها في التسويق والاستغلال التجاري، على حد قوله.

وتابع: «تجدد البلاغ اليوم نتيجة تصوير مقطعين آخرين للطفلة، واحد أثناء استخراج شهادة ميلاد لها، والآخر أثناء التطعيم، والتحرك القانوني والبلاغات ضد الأب والأم تأتي بسبب ظهور الطفلة وإساءة التعامل معها، وتعريضها للخطر والأجهزة والإضاءة، وعدم اهتمام الأب بالطريق أثناء القيادة وانشغاله بالتصوير، وهو ما يندرج تحت تعريض حياة الطفلة للخطر وهي جرائم في القانون المصري».

وتابع: «واقعة تعريض طفل للخطر عقوبتها الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وواقعة الاستغلال التجاري عقوبتها تصل إلى السجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات وغرامة تتراوح من 50 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه».

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب زوجين يدعيان «أحمد حسن وزينب»، وذلك بعد نشرهما فيديوهات لمولودتهما الصغيرة، مع اتهامهما باستغلال طفلة وتعريض حياتها للخطر من أجل التربح وتحقيق أعلى نسبة من المشاهدات، على قناتهما بموقع يوتيوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك