رئيس العاصمة الإدارية يناقش مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة تحديات وإشكاليات عملها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس العاصمة الإدارية يناقش مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة تحديات وإشكاليات عملها

أ ش أ
نشر في: السبت 4 سبتمبر 2021 - 4:41 م | آخر تحديث: السبت 4 سبتمبر 2021 - 4:41 م

ناقش رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة اللواء أحمد زكى عابدين، في اجتماع موسع مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة، التحديات والإشكاليات التي تواجه مطوري العاصمة الإدارية؛ لحلها وإزالة العقبات.

وأكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية - في تصريحات صحفية - أنه جرى خلال الاجتماع عرض المشاكل التي تواجه المطورين ورجال الاعمال، لافتا إلى أن جمعية مطورى العاصمة الإدارية، تطور أكثر من 50 مشروعا داخل العاصمة الإدارية.

وأضاف أن رئيس العاصمة أبدى ترحيبه وتفهمه - بشكل كامل - لجميع التحديات والعقبات ووعد بحلها وحل الإشكاليات التي تواجه المطورين، وأكد أن العاصمة الإدارية هو مشروع الدولة، وليس من المنطقى أن تكون هناك عقبات تواجه الاستثمار داخل العاصمة الإدارية.

وأوضح البستاني أنه جرى استعراض المشاكل التي يواجهها المطوريون والتي تتعلق بتأخر استخراج التصاريح الخاصة بالمشروعات وطول الوقت للإجراءات التي تستغرقها إصدار الرخصة، كما جرى عرض مقترح يتضمن منح مهلة المباني وعلاقتها بتاريخ صدور الرخصة وليس تاريخ استلام قطعة الارض، وكذلك سـرعة إدخال المرافق للمناطق التي يطرح فيها الأراضي للبيع، لسهولة وسـرعة حركة التطوير والتنمية لهذه المنطقة.

كما تضمن المقترح مطالب أخرى منها: تيسـير التعـاون المستمر بين شـركة العاصـمة الإدارية وكل العملاء المطـورين لقطـع الأراضي بها (ادارة خدمة عملاء خاصة بالمطورين)، وتثبيت مرفقات التعاقـد مثل (كارت الوصـف - العقـد)، نظرا لإجراء تعـديلات تطرأ على كارت الوصف بعد التعاقد من شركة العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى اقتراح آخر يتضمن إنشاء خدمة الكترونية لتلقي الطلبات والتواصل بشكل أسرع مع شــركة العاصمة.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من المشاكل منها: التــأخر فـــي إصــدار إخطــارات التخصــيص للأراضــي و توقيــع العقــود رغــم ســداد المطورين كامل المقدم ، وأن يتم دفع وديعة الصيانة وقدرها 3% مــع دخــول المرافــق وذلك لرفع الاعباء في بداية المشروع علي المطورين، وكذلك إلغـاء قيمـة ٩٠٠ جنيـه للمتـر فـي مسـطحات الجراجـات ممـا يسـاعد علـي زيـادة المســاهمة فــي تخفيــف الأعبــاء الملقــاة على عــاتق المطــور و تشــجيع عمــل جراجــات أكثر من الكود لحل مشاكل تكدس السيارات المستقبلية.

وطالبت جمعية مطورى العاصمة الإدارية، بضرورة السماح لجدولة الاقساط علي سنة بحيث عدم تراكم قسطين ، وإلغـــاء نسبة الـ% غرامة التأخير على فوائد الاقساط المتأخرة لعام ٢٠٢٠ والتى كان سببها الرئيسى جائحة كورونا، مع ضرورة الموافقة على زيادة مهلة البناء للمشروعات التي يتم التأخير في إصدار تراخيصها بمهل تتناسب مع إمكانية الوقت المتاح.

وأشار إلى أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، طلب من الجمعية إعداد دراسة وافية عن مشروعات العاصمة الإدارية وكافة الإشكاليات التى قد تواجه المطورين والمستثمرين، فضلا عن أنه وافق على عقد اجتماع دورى مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة للوقوف أول بأول على كافة المستجدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك