أوغندا تدعو لقمة قادة شرق إفريقيا لبحث أزمة إثيوبيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوغندا تدعو لقمة قادة شرق إفريقيا لبحث أزمة إثيوبيا

تيجراي
تيجراي
وكالات
نشر في: الخميس 4 نوفمبر 2021 - 9:55 ص | آخر تحديث: الخميس 4 نوفمبر 2021 - 9:55 ص

ذكرت وكالة رويترز، اليوم الخميس، نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية الأوغندية، أن الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، دعا إلى قمة لقادة شرق إفريقيا لمناقشة الأوضاع في إثيوبيا.

كانت أديس أبابا قد أعلنت حالة الطوارئ مع احتدام المعارك في إقليم تيجراي وإعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي عزمها الزحف نحو العاصمة.

ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني- مواطنيها بعدم السفر إلى إثيوبيا بسبب "النزاع المسلح والاضطرابات المدنية وانقطاع الاتصالات والجريمة، واحتمالية وقوع هجمات إرهابية".

ودعت السفارة الأمريكية فى أديس أبابا أيضاً المواطنين الأمريكيين فى إثيوبيا إلى الاستعداد لمغادرة البلاد وسط تصاعد الصراع بين الحكومة ومقاتلى تيجراى، كما فرضت السفارة قيوداً على مغادرة موظفيها العاصمة أديس أبابا، وفقا لشبكة "سى.إن.إن" الإخبارية الأمريكية.

وجاء التحذير الأمريكي بعد ساعات من إعلان الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ في عموم البلاد، عقب إعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، أن قواتها قد تزحف نحو العاصمة أديس أبابا.

ودعت سلطات العاصمة أديس أبابا المواطنين إلى استخراج تراخيص بحمل السلاح، مشيرة إلى اعتقال أشخاص حاولوا إحداث فوضى، وذلك دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك