سقوط الأمطار تربك القليوبية.. انقطاع الكهرباء وشلل مروري تام - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط الأمطار تربك القليوبية.. انقطاع الكهرباء وشلل مروري تام

خالد محمد
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:06 م

سادت حالة من الطقس السيئ محافظة القليوبية، حيث شهدت مدن وقرى المحافظة سقوط أمطار غزيرة، مما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية على الطرق السريعة والفرعية والشوارع والطرقات.

كما تسبب الطقس السيئ فيث انقطاع الكهرباء لمدة 12 ساعة متواصلة، حيث قامت شركة الكهرباء بقطع التيار، عن قرى مركز ومدينة طوخ، وبعض المناطق بشبين القناطر من الساعة الثانية عشر منتصف الليل وحتى ظهر اليوم، وسط استياء من المواطنين الذين أكدوا أن استعدادات الكهرباء لسوء الأحوال الجوية مجرد حبر على ورق.

فيما ارتفعت نسبة غياب الموظفين والعاملين في المصالح ومجالس المدن والمديريات الحكومية بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، فضلا عن تأثر حركة البيع والشراء في الأسواق بسبب غلق المحال التجارية وعزوف البائعين عن الخروج وعرض بضائعهم بسبب الأمطار.

وأعلنت القليوبية عن حالة الطوارئ، حيث وجه الدكتور علاء عبدالحليم، المحافظ، رؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار.

وشدد المحافظ على التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أي مشكلة.

كما أمر عبدالحليم بتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

من جانبه، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، إنه تم الدفع بـ25 سيارة وشفاط للتعامل مع مياه الأمطار التي سقطت في بعض المناطق داخل المحافظة.

وأكد مجاهد أن الشركة رفعت حالة الطوارئ طوال فصل الشتاء لمواجهة سقوط أي أمطار على شوارع المحافظة، مضيفا أن هناك خطة لدى الشركة بالتننسيق مع المحافظة والأحياء للدفع بسيارات شفط في أماكن تجمعات مياه الأمطار، وكذلك مطالع ومنازل الكباري لتجنب تعطل حركة المرور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك