التنمية المحلية: تلقي 1747 شكوى مخالفات مساجد ومقاهي ضمن مكافحة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التنمية المحلية: تلقي 1747 شكوى مخالفات مساجد ومقاهي ضمن مكافحة كورونا

هدى أمين
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:57 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:57 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة «صوتك مسموع» بالإضافة إلى المحاور الرئيسية التي تتلقى الاقتراحات والشكاوى، سواء على مستوى القمامة أو التعدي على الاشغالات أو الفساد؛ تتلقى الاستفسارات حول قرارات الحكومة الاحترازية لمكافحة كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الأحد، أن المبادرة تلقت حوالي 1747 رسالة خاصة بقرارات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك على مستوى مخالفات حول المقاهي أو المساجد، بالإضافة إلى شكاوى خاصة بإقامة أفراح، ووجود أشكال مختلفة من التجمعات، مشيرًا إلى أن المبادرة تلقت نحو 128 ألف رسالة، منهم 30 ألف شكوى، تم حل نحو 29 ألف شكوى منها.

ولفت إلى أن أكثر الشكاوى التي جاءت، خاصة بالقمامة في المقام الأول، يليها الإشغالات، ثم مخالفات البناء والتعديات والفساد، وغيرها، متابعًا أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تواصل مع المحافظين بشأن التعديات على أراضي الدولة، وتم التأكيد على أن الأراضي الزراعية سيتم الحفاظ عليها ضد أي مخالفات.

وأشار إلى رقم خدمة تلقي الشكاوى التابع لمبادرة «صوتك مسموع»، والخاص بخدمة «واتس آب» 01150606783، داعيًا بتصوير المكان والعنوان الخاص بالشكوى، والتي يتلقاها القائمين على المبادرة في غرف عملياتها في المحافظات، ومن ثم يتم التدخل الفوري.

كان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد أطلق مبادرة جديدة تحت عنوان «صوتك مسموع»، والتى يرعاها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وأكد الوزير أن خدمة المواطن في كافة محافظات الجمهورية تأتى على رأس أولويات الحكومة والوزارة خلال الفترة الحالية.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن المبادرة ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان «إدارة محلية مستجيبة للمواطن» حيث يهدف هذا المحور إلى جعل المواطن طرفاً فاعلاً ومشاركاً فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار الموارد ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية، ويأتي المحور الثاني للمبادرة والذي يحمل عنوان «إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن»، والذي يركز على معالجة المشكلات وحل الشكاوى، والرد على الاستفسارات من المواطنين، من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك