ضياء رشوان: لا مكان للإخوان على طاولة الحوار الوطني - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: لا مكان للإخوان على طاولة الحوار الوطني

ضياء رشوان . تصوير- أحمد عبدالفتاح
ضياء رشوان . تصوير- أحمد عبدالفتاح
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:24 م

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني: نحن لسنا الحوار، نحن ننظمه، ولائحة الحوار الوطني لايوجد به شئ بالتصويت، لايوجد أغلبية وأقلية، لسنا هنا ليهزم أحدنا الآخر.

وأضاف: شغلتنا مسألة من سيتم دعوته للحوار، وردنا على ذلك: الجميع مدعو للحوار الوطني واستقبلنا ١٠٠ ألف مقترح، كل من مارس عنفا أو شارك فيه أو حرض عليه وجماعة الإخوان في مقدمة هؤلاء، وكل من لايقبل دستور ٢٠١٤ هو انقلابي لن يتم دعوته أبدا للحوار الوطني.

وواصل : سنعقد اجتماعنا يوم 19 يوليو المقبل، ونريد التأكيد على أن المشاركة بالأفكار متاحة لجميع المصريين، ولكن من لايعترف بشرعية الدستور لايمكن الحوار معه.

يشار إلى أنه قد انطلقت اليوم فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، حيث عقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا اجتماعهم الافتتاحي، ظهر اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكافة أعضاء المجلس.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك