شركة لاتفيا «Kleintech» تعرض تحديث أنظمة التشغيل والصيانة فى هيئة السكك الحديدية - بوابة الشروق
الخميس 28 أكتوبر 2021 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


لتقليل حوادث القطارات..

شركة لاتفيا «Kleintech» تعرض تحديث أنظمة التشغيل والصيانة فى هيئة السكك الحديدية

مجدي صالح
مجدي صالح
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:47 ص | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 12:02 م

عرضت «kleintech» من دولة لاتفيا على شركة ترانس أى تى التابعة لهيئة السكك الحديدية تطوير بعض أنظمة التشغيل والصيانة بغرض مساعدة هيئة السكك الحديدية فى تنفيذ أفضل برامج الصيانة بهدف رفع كفاءة وحدات التشغيل من عربات وجرارات، وفقا لمسئول برامج التطوير فى الشركة أوليج بيترشين.
وقال لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إنه أجتمع مع مسئولى شركة ترانس أى تى خلال الشهر الماضى وعرض عليهم التعاون فى مجال تطوير برامج التشغيل والصيانة لرفع كفاءة أسطول الهيئة.
وأضاف أن شركته تمتلك إمكانيات فنية عالية تتضمن تركيب نظم مراقبة متطورة بداخل جرارات القطارات بحيث تعطى تقارير سريعة عن تجاوز السرعات المقررة من جانب قائدى القطارات.
وذكر أن الأجهزة قادرة أيضا على تحذير قائدى القطارات من وجود مخاطر قد يتعرضون لها عند سيرهم على خطوط السكك الحديدية على سبيل المثال وجود قطارات تعرضت لأعطال بشكل مفاجئ على نفس مسارهم ما يؤدى إلى وقوع تصادم بينهم.
ولفت إلى أن شركته قادرة على توفير أجهزة اتصال حديثة بحيث يتم التواصل بين قائدى القطارات بحيث يتمكنوا من تحذير بعضهم البعض عند وجود مخاطر.
وأضاف أن تلك الأنظمة قد تكون البديل الأمثل لعلاج مشكلات تعطل السيمافورات المسئولة عن إعطاء إشارات لقائدى القطارات بالتحرك أو التوقف.
وذكر أن الأجهزة قادرة على معالجة الأخطاء البشرية التى قد تحدث من عاملى أبراج الإشارة التى قد تساهم فى دخول قطار على نفس مسار الآخر.
وأكد أن تلك الأنظمة قادرة أيضا على وقف القطارات بشكل إلكترونى بدون تدخل من قائدها لتجنب وقوع الحوادث.
وحول أنظمة الصيانة، أكد أن الشركة عرضت على ترانس آى تى ماكينة برامج الصيانة بحيث يتم تحديد مواعيد صيانة الجرارات والعربات بشكل إلكترونى.
وأضاف أن تلك الأنظمة تعمل على تحديد احتياجات الورش من قطع الغيار بحيث يتم شراؤها وفقا للاحتياجات الفعلية فقط.
ولفت إلى أن الشركة نفذت مشروعات تطوير فى خطوط السكك الحديدية فى لاتفيا وكذلك فى ألمانيا وإسبانيا حيث تمتلك الشركة خبرة كبيرة فى ذلك المجال.
وأكد المهندس مجدى صالح رئيس شركة الأنظمة الرقمية الذكية ims أنه وكيل شركة kleintech فى السوق المحلية نظرا لأنها تحتاج إلى من يروج لإمكانياتها بداخل مصر.
وأضاف أن شركته تمتلك القدرة على زيارة المواقع بداخل ورش هيئة السكك الحديدية بهدف التعرف على احتياجاتها بغرض تقديم البرامج لها وفقا لتلك الاحتياجات.
وأكد أن شركاءه من لاتفيا قادرون على تدبير تمويل مشروعات التطوير بداخل هيئة السكك الحديدية بشروط ميسرة لأن التمويل قد يكون أبرز عوائق تنفيذ تلك المشروعات.
وطالب بضرورة إيجاد حلول سريعة لحوادث هيئة السكك الحديدية التى تهدد بوقوع مزيد من الكوارث البشرية والمادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك