مدير الشؤون التنفيذية بتعليم الغربية يتابع مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الشؤون التنفيذية بتعليم الغربية يتابع مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية

علاء شبل
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:43 م
أجرى فتحي أبو هندي مدير عام التعليم الفني بالغربية، اليوم الاثنين، متابعة ميدانية لمدرسة نهطاي التجارية المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بزفتى.

كما زار الدكتور السيد العراقي مدير عام الشؤون التنفيذية القائم بعمل مدير التعليم العام، اليوم الاثنين، مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، وتابع مدرسة صناديد للتعليم الأساسي، ومدرسة صناديد الرسمية.

وتفقد العراقي، الفصول الدراسية والمعامل وقاعات رياض الأطفال والمكتبة وحجرات الأنشطة، واطمأن على حسن سير العملية التعليمية وانضباط اليوم الدراسي، ثم حضر حصة تربية رياضية واطمأن على ممارسة الأنشطة.

وأكد أهمية تفعيل اليوم الرياضي والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، واطمأن على التغذية المدرسية، موجها لجنة التغذية بالمدرسة، بالتأكد من تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري للتغذية؛ للتأكد من صلاحيتها عند استلامها من المورد يوميا.

وشدد "العراقي"، في المدرستين على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (36) والذي يمنع العنف والعقاب البدني، والتنمر داخل المدارس، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

ووجه بتنفيذ الكتاب الدوري رقم (٤٢) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غيـاب طـلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطـار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليـوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وأشار إلى ضرورة الإعلان بمكـان ظـاهر بالمدرسـة عـن نـص المادة العاشرة مـن القرار الوزاري رقـم (237) لسنة ٢٠٠٤، لا يسمح للطالـب المقيـد الـذي لـم يحقق نسبة حضور لا تقـل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك