متحدث الزراعة: الدولة تولي اهتماما لتنوع المحاصيل في سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الزراعة: الدولة تولي اهتماما لتنوع المحاصيل في سيناء


نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 12:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 12:16 ص

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تستهدف توسيع الرقعة الزراعية، وتعظيم الاستفادة الممكنة من الموارد، لسد احتياجات المواطن من المزروعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حوار الخميس» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتوسع الزراعي وتنوع المحاصيل في مناطق سيناء وجنوب الوادي، من خلال توفير الموارد المائية بها كمحطات التحلية ومعالجة المياه، متابعًا أن المراكز البحثية بالوزارة بدأت بعمل معاينات ودراسات استكشافية لتحديد المحصول الأمثل لتربتها.

وأوضح أن رفع الحظر على المنتجات الزراعية المصرية من الموالح في اليابان، يأتي في إطار تبني الدولة لخطة توسيع المنظومة الزراعية وفتح أسواق جديدة بالخارج والتي وصل عددها إلى أكثر من 22 خلال الفترة الماضية، أهمها السوق الياباني.

وأشار إلى أن الموالح المصرية والبرتقال تحديدًا، تحتل المرتبة الأولى في الصادرات على مستوى العالم، بالإضافة إلى فتح أسواق لها في الدول المنافسة، موضحًا أن هناك جهودًا كبيرة من الوزارة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتطوير في المجال الزراعي، باعتباره جزءًا من الأمن القومي.

وتابع أنه يتم العمل على تطوير منظومة كارت الفلاح، لتقنين صرف الأسمدة الزراعية، وسيكون هناك متابعة رقابية من الوزارة لتأكد من وصولها لمستحقيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك