لميس الحديدي عن إحالة طفل المرور إلى المحاكمة: يغلق ترويج فكرة الاستثناءات - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

لميس الحديدي عن إحالة طفل المرور إلى المحاكمة: يغلق ترويج فكرة الاستثناءات


نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:04 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:04 ص

علقت الإعلامية لميس الحديدي على إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه إلى محكمة جنح الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، قائلة: «النيابة أحالت من أخطأوا إلى المحاكمة بلا إستثناءات، وعلينا أن نغلق الترويج لفكرة أنه نجل مستشار».

وأضافت خلال تقديمها برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء أمس السبت، أن القانون المصري قانون رحيم وعادل فيما يخص معاملة من هم أقل من 15 عاماً لردعه مستقبلاً.

وتابعت: «القانون يردع الطفل حتى يكون شابًا منضبطًا في المستقبل وأن يكون ذو خلق في مستقبله.. لكن لو حبسناه وخلاص إحنا كده بنوديه في ستين داهية لأنه هيطلع مجرم، فالمشرع المصري، بخلاف توقيعنا على اتفاقات دولية، لديه رؤية ورحمة لمستقبل هؤلاء الناشئين».

وأتمت: «توصيف النيابة دقيق وسرعة التحرك من قبل النيابة مهم ونموذج طفل المرور يدعونا لأن نأخذ في اعتبارنا مراقبة أطفالنا وتصرفاتهم».

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، إحالة "طفل المرور" و3 من أصدقائه إلى محكمة جنح الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.

وقرر قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة، في وقت سابق، تجديد إيداع "طفل المرور" صاحب فيديو التنمر، 15 يومًا داخل دار رعاية تابعة لوزارة التضامن، في قضية التنمر والإهانة والتعد على أمين شرطة تابع لإدارة مرور القاهرة خلال مباشرة عمله في المعادي.

وأسندت النيابة للمتهم، تهمة تعاطي مخدرات بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك