للتسهيل على ذوي الإعاقة السمعية.. الوطنية للانتخابات: نشر نموذج إرشادي في اللجان الانتخابية - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للتسهيل على ذوي الإعاقة السمعية.. الوطنية للانتخابات: نشر نموذج إرشادي في اللجان الانتخابية

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر
وليد ناجي
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:20 م

قال المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة عملت على تنفيذ بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة التضامن الاجتماعي، لتسهيل عملية تصويت ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال "بنداري"، في المؤتمر الصحفي الذي عٌقد منذ قليل، إنه تم العمل على توفير كل الإجراءات التي توفر تصويت ذوي الهمم في الانتخابات، وتابع: سيكون اقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات من خلال ورقة تصويت بطريقة برايل، بينما الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من خلال النموذج الارشادي "البوستر" في اللجان الانتخابية.

وأضاف أنه تم اختيار اللجان الفرعية لكبار السن وذوي الإعاقة في الأدوار الأرضية.

واستطرد أنه تم قيد 14 منظمة و220 متابعا دوليا لعملية الانتخابات الرئاسية و62 منظمة محلية و22540 متابعا محليا، وتخصيص 11631 لجنة فرعية في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن نقل القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية حسب جدول زمني بداية من غد الخميس، موضحا أنه تمت الاستجابة لكل طلبات تغيير مقار اللجان الانتخابية المقدمة من المواطنين.

وأكد قيام 15 ألف قاض يشرفون على الانتخابات الرئاسية وتخصيص 9376 مقرا انتخابيا. وأشار إلى أنه تم تسليم كل أوراق العملية الانتخابية إلى جميع اللجان الفرعية.

ولفت إلى أن الهيئة وفرت كل اللوجستيات لإجراء الانتخابات الرئاسية، متابعا أنه تم اختيار اللجان الفرعية لكبار السن وذوي الإعاقة.

يتنافس في السباق الانتخابي: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية أقيمت بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، على أن تقام بالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك