«المحاربين القدماء»: وزير الدفاع ضاعف المساعدات للمصابين وأسر الشهداء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المحاربين القدماء»: وزير الدفاع ضاعف المساعدات للمصابين وأسر الشهداء

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي
كتب ــ حاتم الجهمى وليد ناجى:
نشر في: الأربعاء 8 مارس 2017 - 8:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2017 - 8:06 م

• عبدالغفار يهنئ صبحى وحجازى.. والمتاحف العسكرية مجانًا إحياء ليوم الشهيد

تحتفل مصر اليوم بيوم الشهيد والمحارب، إحياء لذكرى 9 مارس ذكر استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب الاستنزاف الفريق عبدالمنعم رياض عام 1969.
وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء السيد على الغالى، إن وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى أصدر توجيهاته بتكريم أسر الشهداء والمصابين بالشكل الذى يتناسب مع التضحيات التى قدموها فداء للوطن، وبمضاعفة الإعانات والمساعدات لمصابى العمليات الحربية وأسر الشهداء.
وأشار إلى أن يوم الشهيد يأتى تأكيدا على أن جميع أفراد القوات المسلحة، بدءا من القائد العام حتى أحدث جندى، يتمنون الشهادة.
وأضاف: «الشهيد عبدالمنعم رياض ضرب أروع مثال على التضحية فى سبيل الوطن، وعلى الرغم من أنه كان رئيسا للأركان فإنه تقدم الصفوف تأكيدا على أن مكان القادة الحقيقى وسط الجنود». ولفت إلى أن الجمعية أعدت خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد فى جميع المحافظات، حيث يضع وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى، ورئيس الأركان الفريق محمود حجازى، وكبار القادة أكاليل من الزهور على قبر الجندى المجهول، إضافة إلى إقامة مهرجان رياضى يوم 13 مارس الحالى، وتقديم عروض للموسيقى العسكرية.
واستطرد: «الاحتفال سيتضمن إقامة معرض فنى للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل فى الفترة من 16 ــ 26 مارس، وندوة تثقيفية بمسرح الجلاء بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان، إلى جانب تكريم بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، والأم المثالية على مستوى أسر الشهداء».
من ناحية أخرى هنأ وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار فى برقية، اليوم، الفريق أول صدقى صبحى بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، كما ارسل برقية مماثلة لرئيس الأركان الفريق محمود حجازى.
من جانبها، قررت القوات المسلحة فتح المزارات والمتاحف العسكرية لاستقبال الجماهير مجانا خلال الفترة من 9 ــ 15 مارس الحالى، بكل من بانوراما حرب أكتوبر ومتحفى العلمين العسكرى وبورسعيد الحربى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك