بالفيديو.. سميح ساويرس عن امتياز «توماس كوك»: صفقة ضئيلة جدا مقارنة بشركتي - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

بالفيديو.. سميح ساويرس عن امتياز «توماس كوك»: صفقة ضئيلة جدا مقارنة بشركتي

رجل الأعمال سميح ساويرس
رجل الأعمال سميح ساويرس
كريم البكري
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 12:49 ص | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:12 ص

علق رجل الأعمال سميح ساويرس، على التغطية الإعلامية لخبر استحواذه على حق توزيع من شركة الطيران «توماس كوك»، قائلا: «بضحك من 3 أيام؛ لأن الصفقة ضئيلة جدًا بالمقارنة بشركتي».

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أنه اشترى منذ 5 سنوات جزءًا من توزيع شركة السياحة «توماس كوك»، وبسبب ظروفها الاقتصادية الآن اشترى جزءًا آخر أقل من السابق.

وتابع: «أنا لم أشتر توماس كوك كلها، ولست مسؤولا عن توماس كوك ألمانيا، ولكني اشتريت حق توزيعها، وتوماس كوك ألمانيا مدينة بأرقام مهولة لأصحاب الفنادق بما فيهم كثير من الفنادق المصرية»، حسب قوله.

ورفض «ساويرس» الإفصاح عن قيمة الصفقة، موضحًا أنه يمتلك أكبر شركة توزيع سياحي في العالم وهي شركة RTK، مضيفًا: «إحنا أكبر شركة بتدفع بالسياح لمصر، واخترت هذا النوع من الشراكة لخدمة مصر».

واستحوذ رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس، على امتياز شركة توماس كوك للسياحة فى ألمانيا، وهى أقدم شركة سياحية فى العالم، عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group، حسبما نقلت صحيفة blick الألمانية.

وأعلنت توماس كوك ” أقدم شركات السياحية في العالم” خلال الأشهر القليلة الماضية عن افلاسها بالتزامن مع إعلان عدد من الشركات الوطنية العاملة فى المجال إفلاسها هى الأخرى، ومنذ ذلك الحين بدأ الحديث عن عمليات بيع واستحواذ محتملة للشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك