المترو: توزيع آلاف النسخ من الدستور مجانًا في منافذ بيع التذاكر بالخطوط الثلاثة - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النور يدعو للتصويت بـ«نعم» على «رصيف» المحطات..

المترو: توزيع آلاف النسخ من الدستور مجانًا في منافذ بيع التذاكر بالخطوط الثلاثة

المترو: توزيع آلاف النسخ من الدستور مجانًا - تصوير: مجدي إبراهيم
المترو: توزيع آلاف النسخ من الدستور مجانًا - تصوير: مجدي إبراهيم
كتبت: ميساء فهمى ــ محمد علاء
نشر في: الخميس 9 يناير 2014 - 11:46 ص | آخر تحديث: الخميس 9 يناير 2014 - 11:46 ص

أعلن رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عبدالله فوزى، عن توزيع آلاف النسخ من مشروع الدستور بالمجان، في منافذ بيع التذاكر على خطوط المترو الثلاثة، لتعريف الركاب بمواد الدستور، مشيرا إلى أن «الشركة تسلمت 10 آلاف نسخة من الدستور، تحمل كل صفحة فيها توقيع رئيس لجنة الخمسين، عمرو موسى، لتوزيعها على العاملين وركاب المترو».

وأشار إلى توفير قطارات إضافية خلال يومى الاستفتاء، لتجنب التكدس المتوقع للركاب قرب لجان التصويت، فيما انتشرت ملصقات على جدران جميع محطات مترو الأنفاق، خاصة بالدعوة السلفية وحزب «النور»، تدعو المواطنين إلى التصويت بالموافقة على مشروع الدستور، وتختم الدعوة بجملة «موعدنا 14 و15 يناير 2014».

ولم يختلف الحال كثيرا فى هيئة النقل العام، حيث قال عضو النقابة المستقلة للعاملين بها، على فتوح، أن «عمال الهيئة سيصوتون بالموافقة على الدستور، دعما لخارطة الطريق، واستقرار مصر»، على حد قوله.

موضحا أن «الهيئة وضعت عددا من الأتوبيسات تحت خدمة المواطنين، لنقلهم إلى اللجان، بالإضافة لتخصيص عدد من الأتوبيسات فى كل جراج، للمرور على مناطق اللجان الانتخابية، لتسهيل الوصول إليها».

من جهته، شدد رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، عبدالفتاح فكرى، على أن «العاملين فى الهيئة سيصوتون بالموافقة فى الاستفتاء على الدستور الجديد، كما يؤيدون إجراءات الحكومة لفرض الأمن والأمان بالبلاد»، بحسب قوله.

مشيرًا إلى أن «النقابة التى تمثل 90 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، أعلنت تأييدها المطلق لخارطة الطريق، ومواجهة كل أشكال ما أسما ه ب(الإرهاب)».

وعلى صعيد متصل، ذهبت الدعوة السلفية وذراعها السياسية، حزب النور، بحملتها الدعائية لحشد المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء والموافقة على التعديلات الدستورية، التى أعدتها لجنة الخمسين، إلى مرتادي مترو الأنفاق، وانتشرت، صباح يوم الأربعاء، داخل محطة مترو المطرية، ملصقات، حملت شعار الدعوة والحزب، وتضمنت عبارة «نعم للدستور» وإلى جوارها علامة «صح» ملوّنة بألوان العلم المصري (الأحمر والأبيض والأسود).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك