«الخارجية»: زيارة «شكري» لـ«الناتو» فريدة من نوعها - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الخارجية»: زيارة «شكري» لـ«الناتو» فريدة من نوعها

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 9 مارس 2017 - 9:22 م | آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2017 - 9:22 م
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن زيارة سامح شكري وزير الخارجية إلى مقر حلف شمال الأطلسي «الناتو»، تعد زيارة فريدة من نوعها، كما تتزامن مع حصول مصر على تمثيل دبلوماسي دائم لدى الحلف.

وأوضح «أبو زيد»، خلال مقابلة له مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن أهمية الزيارة تنبع من انخراط الحلف في العديد من الموضوعات المتعلقة بأمن منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، مردفًا: «التباحث في القضايا المشتركة، وهى كثيرة، يأتي بحكم وضع مصر الإقليمي ودورها الرائد الذي تؤديه في مكافحة الإرهاب والهجرة الشرعية، وهى قضايا تحظى باهتمام الدول الأوروبية».

وأَضاف أن الأزمة الليبية حظت بجانب كبير من المباحثات الثنائية بين «شكري»، ومسؤولي الحلف؛ لاستعراض المجهودات التي تبذلها مصر خلال الفترة الحالية للوصول إلى حل للأزمة بما يخدم مصالح الشعب الليبي، لافتًا إلى شرح وزير الخارجية رؤية مصر لرفع قدرات الدول التي يعبر من خلالها الماجرين، بجانب التعاون الثنائي في مجال مكافحة الألغام.

وتابع: «مصر تشارك في الحلف باعتبارها دولة ذات تمثيل دبلوماسي وليس كعضو في الحلف، لكن هذا التمثيل يعزز قدرة مصر على نقل رؤيتها وتقييمها للأوضاع في المنطقة، وهذه الرؤية محل تقدير من الحلف، باعتبار مصر دولة مقيمة في المنطقة العربية».

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، عقد الاثنين الماضي، جلسة مباحثات سياسية مع سكرتير عام حلف شمال الأطلسي«الناتو»، ينس ستولتنبرج، وذلك على هامش زيارة «شكري»، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك