الزراعة: أسعار تذاكر حديقة الحيوان سترتفع بين 25 و30 جنيها للفرد بعد التطوير - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: أسعار تذاكر حديقة الحيوان سترتفع بين 25 و30 جنيها للفرد بعد التطوير

شيماء رزق
نشر في: الأحد 9 يوليه 2023 - 12:34 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2023 - 12:34 ص

علق الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، على بدء أعمال التطوير لحديقتي الحيوان والأورمان، مؤكدًا أن بقاء الحيوانات في أماكنها وتحت رعاية العمالة القديمة لارتباطهم نفسيًا بهم، واستمرار تقديم الرعاية الغذائية والطبية لهم حتى الانتهاء من إنشاء الأماكن الجديدة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على قناة «أون»، مساء السبت، أن برنامج التطوير المقرر له البدء غدًا، سيتم وفق محددات معينة، في مقدمتها الحفاظ على الهوية التراثية والحضارية والأشجار المعمرة التي تدخل في إطار الآثار والمساحات الخضراء، مشيرًا إلى حصول مصر على موافقة من الاتحاد الإفريقي وهي بمثابة موافقة من الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان.
ونوه بأن هيئة الإنتاج الحربي، ستتولى دفع الرواتب الخاصة بالعاملين بعد إسناد عمليات التطوير لها مباشرةً، هذا إلى جانب تحملها التكاليف المادية لرعاية الحيوانات وتغذيتها.
ولفت إلى أن هيئة الإنتاج الحربي لديها خبرة كبيرة في المشروعات القومية الهندسية الكبرى، منوهًا أن الهيئة استعانت بأكبر خبراء في مجال تنفيذ الحدائق التراثية ومن ضمنهم أكبر مصمم لحدائق الحيوان في العالم وله بصمة في حديقة لندن التي أُنشئت في نفس توقيت بناء حديقة الحيوان المصرية.
وفيما يخص أسعار تذاكر الحديقة بعد عمليات التطوير، أكد أنها ستكون في متناول جميع فئات الشعب، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن الإبقاء على سعرها الحالي 5 جنيهات، موضحًا أنه من المتوقع أن تبلغ أسعارها ما بين 25 إلى 30 جنيهًا للفرد بما يضمن وجود عائد مادي للإنفاق على الحديقة.
وذكر أن حجم الإنفاق على حديقة الحيوان من النواحي الغذائية والرعاية الصحية اللازمة للحيوانات واحتياجات الحديقة في السنوات المادية يصل إلى 12 مليون جنيهًا سنويًا، لافتًا إلى أنه في ظل ارتفاع الأسعار مؤخًرا وصل حجم الإنفاق إلى 17 مليون جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك