فرق قصور الثقافة تتألق في صيف بلدنا بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فرق قصور الثقافة تتألق في صيف بلدنا بالإسكندرية


نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 4:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 4:46 م

قدمت فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة عروضها في الإسكندرية، وذلك من خلال برنامج عروض الموسم الثاني من برنامج "صيف بلدنا"، والذي تنظمه الهيئة برئاسة الفنان هشام عطوة، برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتشرف على تفيذه إدارة الشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وإدارة للمهرجانات برئاسة نبيل نعيم، وإدارة الفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج، وذلك بالتعاون فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

وعرضت فرقة المنيا للفنون الشعبية على مسرح قصر ثقافة الشاطبي باقة من التابلوهات المستوحاة من التراث الميناوي، ومنها رقصات "سامر التحطيب، والبنت الميناوية، ونخل عالي، والتنورة، والسحجة، والآلات الشعبية، وحسن ونعيمة".

وشهد مسرح قصر ثقافة الأنفوشي عرضا لفرقة توشكي التلقائية، تضمن عدة تابلوهات، ومنها "حمام الوادي، والزفة"، إلى جانب فقرات غنائية وسط تفاعل كبير من الحضور.

جدير بالذكر أن فعاليات صيف إسكندرية تستمر حتى ٢٤ من أغسطس الجاري بمشاركة عدد كبير من فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية والتراثية التابعة لهيئة قصور الثقافة، حيث تقام العروض مجانا على مسرحي قصر ثقافة الأنفوشي والشاطبي في تمام الساعة الثامنة مساءً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك