النقض تؤيد إعدام متهم والمؤبد لآخرين متهمين بقتل وسرقة مواطن بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تؤيد إعدام متهم والمؤبد لآخرين متهمين بقتل وسرقة مواطن بالشرقية

شيماء عمار
نشر في: الإثنين 10 يناير 2022 - 4:37 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2022 - 4:37 م
أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر ضد متهم والمؤبد لاثنين آخرين لاتهامهم بقتل مواطن عمدًا في الطريق العام خلال محاولة سرقته بمحافظة الشرقية.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق أصدرت حكمها بالإعدام شنقا للمتهم "عيد.م"، والسجن المؤبد للمتهمين "أحمد.ن" و"محمود.ص"، عما أسند إليهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في الجناية رقم 13256 لسنة 2016 منيا القمح، أنهم قتلوا المجني عليه "أحمد.ط" عمدًا بأن أطلق المتهم الأول صوبه عيارًا ناريًا من سلاح ناري قاصدًا قتله، في وجود المتهمين الثاني والثالث بمسرح الجريمة لمساعدته.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم شرعوا في قتل المجني عليه "محمود.ط" عمدا بأن أطلق المتهم الأول النار عليه قاصدًا قتله، إلا أنه خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادتهم، حيث حاد العيار الناري عن هدفه، وذلك في وجود المتهمين الثاني والثالث.

وتضمنت الاتهامات، أن المتهمين سرقوا الدراجة النارية ملك المجني عليه "محمود.ط" عن طريق الإكراه بأن استوفقوه حال سيرة بالدراجة النارة خاصته بالطريق العام إذ أشهر المتهم الأول في وجهه سلاح ناري، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على الدراجة النارية.

وشملت الاتهامات بأنهم حازوا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا "فرد خرطوش"، بالإضافة إلى حيازة ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري سابق الذكر وذلك دون ترخيص حيازة أو أحراز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك