زراعة المنيا: اجتماع طارئ لبحث آخر المستجدات حول محصول القمح - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا: اجتماع طارئ لبحث آخر المستجدات حول محصول القمح

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 10 مارس 2022 - 10:36 ص | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2022 - 10:36 ص

أعلن المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أنه عقد اجتماعا طارئا مع مديري عموم الإدارات الزراعية بالمراكز ورؤساء أقسام الإرشاد الزراعي والمكافحة؛ وذلك لبحث آخر المستجدات حول محصول القمح وحالة الحقول الإرشادية بالمراكز.

وأضاف أنه تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تم التشديد خلال الاجتماع على ضرورة مقاومة الامراض الفطرية من الأصداء سواء الصدأ الأصفر أو البرتقالي وكذا أمراض المن وكذا الحشائش.

كذلك متابعة الإصابات بدودة الحشد الخريفية بالمحاصيل الشتوية، ودور أقسام الإرشاد الزراعي والمكافحة خلال الفترة المقبلة فى توصيل التعليمات والتوصيات الوزارية وبذل أقصى جهد للخروج بموسم ناجح ووفير بالإنتاج حتى تحتل المحافظة المركز الذي يليق بها وخاصة أن المساحة المنزرعة تقترب من الربع مليون فدان.

كذلك تم التنبيه على إعداد تقرير أسبوعي عن محصول القمح والمحاصيل الشتوية وذلك حتى موسم الحصاد والتوريد في منتصف شهر أبريل من هذا العام وفي ظل الظروف المضطربة والراهنة التي يعيشها العالم.

وقد حضر الاجتماع، الدكتور أحمد طه حفناوي رئيس الحملة القومية للقمح، والمهندس محمد خلف فهمي مدير عام الشئون الزراعية، والمهندس حسين محمد عثمان مدير الإرشاد الزراعي، والدكتور أحمد فوزي مدير إدارة المكافحة بالمديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك