الزراعة: التعديات تهدد الأمن القومي.. ولجان المتابعة لا تتوقف عن العمل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: التعديات تهدد الأمن القومي.. ولجان المتابعة لا تتوقف عن العمل

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 11 فبراير 2022 - 8:20 م | آخر تحديث: الجمعة 11 فبراير 2022 - 8:20 م
قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ ملف المحافظة على الرقعة الزراعية أحد الملفات المهمة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ناس بلدنا"، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، أن لجان المتابعة لا تتوقف عن العمل بما في ذلك خلال فترات الإجازات من أجل المحافظة على الرقعة الزراعية.

وأشار إلى أنّ الدولة تضخ استثمارات بالمليارات في القطاع الزراعي، لافتًا إلى أنّ استصلاح فدان واحد يُكلف أكثر من 250 ألف جنيه، إلى جانب تكلفة البنية التحتية وشبكة الطرق ومحطات المياه.

وأوضح أنّ ضخ هذه الاستثمارات يستهدف المحافظة على الأمن الغذائي للمواطن، وفتح آفاق اقتصادية واستثمارية أمامه، والمحافظة على البنية المجتمعية للدولة.

وأشار إلى أنّ الرقعة الزراعية ليست اقتصادًا وحسب لكن لها الكثير من الأبعاد، وبالتالي فإنّ الاعتداء على الرقعة الزراعية يمثّل تهديدًا للأمن القومي.

ولفت إلى أنّ الدولة تتخذ إجراءات صارمة ورادعة، تمثّلت في أنّ أي مواطن سيعتدي على الرقعة الزراعية فلن يحصل على أي دعم من الدولة، إلى جانب تجهيز مشروع قانون من وزارة العدل لاعتبار جريمة التعدي على الأراضي الزراعية "مخلة بالشرف".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك