أكاديمية الفنون تنظم مؤتمرا للطفل الأفريقي أون لاين - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أكاديمية الفنون تنظم مؤتمرا للطفل الأفريقي أون لاين


نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 5:18 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 5:18 م

تنظم أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي عبر شبكة الانترنت المؤتمر العلمي الثالث للفنون الافريقية، وتحت عنوان "الطفل وفنونه .. مستقبل الوطن الافريقي" يقام المؤتمر عبر موقع Zoom.com في يومي 16 و17 نوفمبر المقبل، وذلك برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

ترأس المؤتمر الدكتورة غادة جبارة، ومقرر المؤتمر إيمان مهران وأمانة نهلة ابسخرون، ويناقش ثلاثة محاور أساسية، وهي الفنون الموجهة للطفل في دول القارة الأفريقية، ومنها فنون العرائس والفنون التشكيلية المتعلقة بالطفل الأفريقي وسينما الطفل الأفريقي والغناء والأداء الموسيقي الموجه للطفل، وطفل في الثقافة الشعبية الأفريقية.

ويناقش المحور الثاني فنون الطفل الأفريقي وابداعاته، ومنها ابداعاته التشكيلية، والادبية وفنون الاداء الموسيقي والغنائي، أما المحور الثالث فيتناول فنون الطفل والتربية والتعليم الإلكتروني.

يأتي المؤتمر المؤتمر الثالث للفنون الأفريقية بعد نجاح التجربة الاولى للتواصل عن بعد والتي خاضتها أكاديمية الفنون في مطلع أبريل الماضي مع تجربة كليات الفنون في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا.

يهدف المؤتمر إلى التعرف على الفنون الموجهة للطفل في مختلف الاتجاهات الفنية بالدول الافريقية، وكذلك التعرف على إبداعات الطفل الأفريقي، وتحقيق التواصل الإبداعي بين الفنانين الافارقة، والوقوف على أهم ملامح فنون الطفل في الثقافة الشعبية بمختلف دول القارة السمراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك