الأهلي يبحث عن مواصلة الانتصارات في مواجهة مصر المقاصة - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

اليوم.. في مباراة مؤجلة بالدوري

الأهلي يبحث عن مواصلة الانتصارات في مواجهة مصر المقاصة

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 11 يوليه 2021 - 10:47 ص | آخر تحديث: الأحد 11 يوليه 2021 - 10:47 ص

موسيماني يجهز لاعبيه في البروفة الأخيرة قبل مواجهة كايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال..

يواصل الأهلي خوض مبارياته المؤجلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حينما يحل ضيفًا على مصر المقاصة في السابعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب ستاد الجيش بالسويس، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة للمسابقة، وهي البروفة الأخيرة للفريق قبل السفر إلى المغرب لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، السبت المقبل أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على المقاولون العرب في الجولة الأخيرة بهدفين دون رد، رغم صعوبة المباراة، وسبقه الفوز على سموحة بنتيجة 4-0 في أعقاب التعادل المخيب أمام بيراميدز بهدفين لكل فريق.

من جانبه يأمل مصر المقاصة للخروج بنتيجة إيجابية في مباراة اليوم، بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق، وهو التعادل الذي يأتي بعد هزيمتين متتاليتين للفريق الفيومي أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1 والزمالك بنتيجة 1-0.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة، جمعها الفريق من 22 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مواجهة وتعادل في 6 مناسبات وتلقى هزيمتين، ويقبع بفارق 13 نقطة خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة من 27 مباراة خاضها الفريق.

على الجانب الآخر، يحتل مصر المقاصة، قبل مباراة اليوم، المركز الثامن في جدول المسابقة برصيد 37 نقطة، من 27 مباراة لعبها الفريق، حقق الفوز في 10 مناسبات، وتلقى الهزيمة في مثلهم، بينما تعادل في 7مواجهات.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم كبروفة أخيرة قبل سفره إلى المغرب استعداداً لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ويسعى الأهلي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري قبل التفرغ لخوض مباراة كايزر تشيفز المقررة يوم السبت المقبل في نهائي دوري الأبطال.

وتبدو المواجهة في متناول الفريق الأحمر خاصة أن المقاصة مستواه متراجع في الدور الثاني للدوري بجانب المشاكل المالية التي أثرت على الفريق وأدت لرحيل مدربه محمد عبد العظيم عظيمة وتعيين محمد عبد الجليل رئيس قطاع الناشئين مدربا للفريق لنهاية الموسم.

وتصدر جدل التفويت المشهد لهذه المباراة بعد التصريحات التي أطلقها محمد عبد الجليل مدرب المقاصة مؤكداً أنه سيعطي تعليمات للاعبيه بالحفاظ على لاعبي الأهلي قبل سفرهم إلى المغرب لخوض مباراة نهائي دوري الأبطال التي يمثل فيها الأهلي الكرة المصرية.

وتعرض عبد الجليل لانتقادات واسعة بسبب هذه التصريحات واتهامات بالتهاون أمام الأهلي الذي دافع عن ألوانه لاعبا، بينما خرج مدرب المقاصة مبررًا تصريحاته بأنها منطقية وتفسيرها بأنها دعوة للاعبيه للتهاون أمر غير صحيح بالمرة.

وبعيداً عن هذا الجدل، فالأهلي يسعى للفوز للاقتراب من الصدارة كما أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أغلق الباب أمام فكرة إراحة بعض اللاعبين لخوض نهائي دوري الأبطال.

وأكد موسيماني في حديثه للصحفيين عقب الفوز على المقاولون أن الوقت متاح من أجل إراحة لاعبيه قبل موقعة نهائي دوري الأبطال رافضاً فكرة الاستهانة أو التقليل بالمقاصة أو إراحة بعض اللاعبين.

ويعول موسيماني على تألق نجمه وهدافه محمد شريف الذي وصل إلى 12 هدفًا ليتواجد في وصافة هدافي الدوري بالتساوي مع المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك كما أن الفريق يملك العديد من الأوراق المميزة على رأسها صانع الألعاب محمد مجدي أفشة والمهاجم البديل صلاح محسن والظهير التونسي علي معلول.

ويميل التاريخ تمامًا للأهلي في مواجهاته ضد المقاصة الذي حقق الفوز مرتين فقط خلال 20 مواجهة وكان آخرهما عام 2017 ، فيما حقق الأهلي الفوز في 14 مباراة وحسم التعادل 4 مواجهات بين الفريقين.

وسحل لاعبو الأهلي في شباك مصر المقاصة 35 هدفًا، بينما سجل الفريق الفيومي 14 هدفًا فقط.

وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين من نصيب الأهلي، عندما فاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في موسم 2013-2014، وكانت أخر مباراة جمعت الفريقين، فى الدور الأول، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة (3-1).

ويراهن المقاصة على مهاجمه باسم مرسي الذي سبق له هز شباك الأهلي هذا الموسم بقميص الإنتاج الحربي كما أنه واجه الأهلي عدة مرات بقميص الزمالك بجانب خبرات هشام محمد لاعب الوسط وأحمد عبد العزيز "مودي" والإثيوبي شميلس بيكلي والملجاشي باولن فوافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك