أحمد زكى عابدين: العاصمة الإدارية تعتزم تأجير 30 سفارة للدول الأفريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أحمد زكى عابدين: العاصمة الإدارية تعتزم تأجير 30 سفارة للدول الأفريقية

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:04 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:04 م

الانتهاء من المرحلة الأولى بعد 10 سنوات.. والمرافق تنتهى خلال عام

قال اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، الشركة تعتزم انشاء 30 سفارة لاعادة تأجيرها لصالح الدول الأفريقية الشقيقة.
اضاف عابدين فى تصريحات لـ«مال واعمال – الشروق» ان شركة العاصمة بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، تعتزم اقامة 30 سفارة من اموالها فى الحى الدبلوماسى لصالح عدد من الدول الأفريقية بنظام الايجار وذلك على مساحات من فدان إلى فدانين.
تابع ان شركة العاصمة تلقت طلبات من 40 دولة للتعاقد على اراض لاقامة سفارات لها بالحى الدبلوماسى ولكن لم تسدد اية دولة الدفعة المقدمة للتعاقد وهى 20% من قيمة الأرض.
وتتراوح مساحات الاراضى المخصصة للسفارات ما بين فدان إلى 24 فدانا، ويتولى المكتب الاستشارى ECG «جماعة المهندسيين الاستشاريين» اعمال التصميم والرسومات الهندسية والاستشارية للحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية.
ويقام «الحى الدبلوماسى» على مساحة 1300 فدان، 40% من الأرض مخصصة لمشروعات الطرق والمرافق، والمساحة المتبقية بغرض الاستثمار.
وعن موعد الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الادارية، قال عابدين ان العمل بالمرحلة الأولى مستمر لمدة لا تقل عن 10 سنوات، ولكن مشروعات المرافق من المتوقع ان تنتهى خلال عام.
اضاف ان التخطيط والعمل بالمرحلة الثانية للعاصمة الادارية سيكون بالتوازى مع المرحلة الأولى، حيث يجرى حاليا مراجهة المخطط العام للمرحلة الثانية بالتنسيق مع وزارة الاسكان وهيئة التخطيط العمرانى والمكاتب الاستشارية للمشروع.
وأشار عابدين فى تصريحات سابقة إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة قاربت على الانتهاء وتم إنجاز نحو 70% منها تشتمل على 8 أحياء سكنية إلى جانب الحى الرئاسى والحى الحكومى والمدارس والجامعات، فضلا عن مدينة رياضية وغيرها من المنشآت وهذه المرحلة تستوعب نحو 2.5 مليون شخص على مساحة 40 ألف فدان وهى تعادل مساحة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إنه يجرى التخطيط حاليا لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية والتى سيتم فيها تنفيذ العديد من الأفكار الجديدة على مساحة 47 ألف فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك