النفط يرتفع لليوم الرابع على التوالي - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


النفط يرتفع لليوم الرابع على التوالي

أرشيفية
أرشيفية
وكالات:
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 11:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 11:36 ص

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، مدعومة بانتعاش الطلب العالمي مع تعافي العديد من الاقتصادات من آثار فيروس كورونا، فضلا على أزمة الطاقة التي ضربت عدد من الدول الكبري، وفي مقدمتها الهند والصين.
وفي التعاملات المبكرة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم ديسمبر، بنسبة 0.22%، مسجلة 83.83 دولارًا للبرميل، بعدما اقترتب من حاجز 85 دولارًا خلال تعاملات أمس، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.
كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر، بنسبة 0.10%، مسجلة 80.60 دولارًا للبرميل، بعد أن صعدت أمس إلى أعلى من 83 دولارًا وهو أعلى إغلاق مستوى منذ أواخر 2014.
وقال الرئيس العالمي لمشتقات الطاقة في إس إس واي في سنغافورة جيمس ويسلر، إن النفط الخام يكتسح في الارتفاع الأوسع عبر قطاع الطاقة، موضحا أن ارتفاع أسعار الغاز والفحم يزيد من احتمالية التحول إلى النفط لتوليد الكهرباء، حسبما ذكرت وكالة رويترز.
وقدّر محللون أن التحول إلى النفط من الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء قد يعزز الطلب العالمي على النفط الخام بما يتراوح بين 250 ألفًا و750 ألف برميل يوميًا.
وأعطت وتيرة التعافي الاقتصادي من الجائحة دفعة للطلب على الطاقة في وقت يتباطأ فيه إنتاج النفط بسبب تخفيضات من دول منتجة أثناء الجائحة وتركيز شركات النفط على العوائد وضغوط على الحكومات للانتقال إلى طاقة أكثر نظافة.

وقال مسؤول بالإدارة الأميركية أمس الإثنين، إن البيت الأبيض يتمسك بدعواته للدول المنتجة "لعمل المزيد" ويراقب عن كثب تكلفة النفط والبنزين.
ويحجم تحالف أوبك+ عن زيادة الإمدادات حتى مع ارتفاع الأسعار.

وفي يوليو، وافقت المجموعة على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا لاستعادة 5.8 مليون برميل يوميا في تخفيضات في المعروض من اتفاقها لعام 2020 لتقليص الإنتاج في أعقاب تفشي فيروس كورونا.
وقفزت أسعار الكهرباء إلى مستويات قياسية في الأسابيع القليلة الماضية مدفوعة بنقص واسع في الطاقة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.
وشجعت أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة شركات توليد الكهرباء على التحول إلى النفط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك