حماية المستهلك: نمتلك 400 مليون سلعة معمرة.. ونعاني من مراكز الصيانة غير المعتمدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 25 يناير 2022 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


حماية المستهلك: نمتلك 400 مليون سلعة معمرة.. ونعاني من مراكز الصيانة غير المعتمدة

إسلام جابر:
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 1:09 م
• إطلاق مبادرة لإنشاء قائمة بيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة
• على الشركات زيادة المراكز المعتمدة لتلبية احتياجات المواطنين

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز لا يحمي المستهلك فقط، لكنه يحمي الصناعة نفسها، وبالتالي الاقتصاد القومي المصري ككل، مؤكدا أنه تواجهنا ظاهرة سيئة وهي مراكز الصيانة غير المعتمدة، ما يعني اتساع السوق كمؤشر إيجابي، وعدم تغطية المراكز المعتمدة بشكل كافي، وهو المؤشر السلبي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بجمعية رجال الأعمال، لمناقشة أزمة مراكز الصيانة غير المعتمدة للأجهزة الكهربائية، أن الجهاز أطلق مبادرة لإنشاء قائمة بيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة من جانب الشركات أو الرقابة الصناعية.

وأكد أن المبادرة تستهدف توجيه المواطنين لمراكز الصيانة المعتمدة من خلال عدة وسائل مثل التواصل الهاتفي أو الإلكتروني، مع توفير تطبيق إلكتروني للمواطنين، موضحا أن أول 6 أشهر للمبادرة سيتم التأسيس لثقافة جديدة للمواطنين بوجود مراكز صيانة وخدمة معتمدة وجيدة، من خلال الصيانة المجانية وتخفيضات كبيرة لقطع الغيار، مع توفير قطع غيار أصلية.

وأوضح أن ظاهرة مراكز الخدمة غير المعتمدة تكلف الشركات مبالغ طائلة تصل إلى عشرات الملايين، مشيرا إلى أن سيتم تعميم هذه المبادرة فيما يخص خدمة وصيانة السيارات وشركات مكافحة الحشرات.

وأشار إلى أن المبادرة تستلزم مسئولية من الجهاز والشركات معا، ما يتوجب على الشركات الحفاظ على الصورة الذهنية للمبادرة لدى المواطنين، خاصة وأن مراكز الخدمة والصيانة المعتمدة لدى الشركات، ليست بالقدر الكافي من الكفاءة.

وشدد على أن الجهاز يستهدف تنفيذ حملات تفتيشية مع مباحث التموين، لضبط مراكز الخدمة والصيانة التي تحتال على المواطنين، لكننا يجب علينا أيضا العمل على توفير المراكز المعتمدة أولا، مطالبا الشركات بتوفير مراكز خدمة وصيانة تكفي لتغطية ما يقرب من 400 مليون جهاز كهربائي يتم استخدامه في مصر، وهو كم كبير من الأجهزة، مع ندرة مراكز الصيانة المعتمدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك