«المنشآت السياحية» تتفق مع الكهرباء على «جدولة» متأخرات بقيمة مليار ونصف - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المنشآت السياحية» تتفق مع الكهرباء على «جدولة» متأخرات بقيمة مليار ونصف

محمد صلاح
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 12:01 ص | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 12:01 ص

السيد: خصم 15% من إجمالى المبالغ المتأخرة حال السداد دفعة واحدة


كشف رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء محمد السيد، عن أنه تم الاتفاق مع أصحاب القرى والمنشآت السياحية والفندقية بمدينتى البحر الأحمر وشرم الشيخ على جدولة مستحقاتهم المتآخرة البالغة مليار ونصف المليار جنيه لصالح الشركة.
وأشار السيد فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه تم الاتفاق على تقسيط المبالغ المستحقة المتآخرة على الفنادق والقرى والمنشآت السياحية على مدة 36 شهرا تمثل ثلاث سنوات متتالية بدون فوائد، موضحا أن هناك مبادرة من الشركة بخصم 15% من إجمالى المبالغ المستحقة على كل من يسدد المستحقات المتآخرة دفعة واحدة وذلك للتخفيف على ملاك وأصحاب المنشآت السياحية، وتنفيذا لتوجيهات الوزير محمد شاكر الذى يؤكد تذليل أى عقبات تواجه المواطنين وأصحاب المنشآت السياحية بالغردقة وشرم الشيخ لدعم وتنشيط السياحة.
وأشار السيد، إلى أن هناك استجابة كبيرة من أصحاب المنشآت السياحية المختلفة من خلال التنسيق مع المحافظين لحسم مشكلة تأخر سداد المديونيات والمستحقات المتآخرة، لافتا إلى عقده لقاء موسعا أخيرا مع أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وجمعية مستثمرى البحر الأحمر برئاسة رجل الأعمال كامل أبوعلى، حيث تم مناقشة جميع الموضوعات والمديونيات المتعلقه بقطاع السياحة فى المحافظة.
وأوضح السيد أنه خلال اللقاء حرص على تقديم شرح واف لما تقوم به الشركة من مساندة لقطاع السياحة منذ العام 2015 وحتى الآن، مؤكدا التزام الشركة بقرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بشأن تقسيط المديونيات على ثلاث سنوات بدون آى فائدة، مشيرا إلى استمرار تقديم الدعم الكامل للسياحة والصناعة والزراعة قائلا: «لا نقبل أبدا بمخالفة العقود من أجل المحافظة على الأموال وجميع المخالفات موثقة».
وعرض السيد خلال اللقاء بعض المخالفات التى قامت بها عدد من المنشآت السياحية بالبحر الأحمر ومنها زيادة القدرات بدون الرجوع إلى الشركة أو دفع قيمة هذه القدرات.
يشار إلى أن مستحقات وزارة الكهرباء لدى الجهات الحكومية والقطاع المنزلى تصل لنحو 33.7 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك