نائب وزير الزراعة: المشروعات التي افتتحها الرئيس اليوم تحقق توازنا في الأسعار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الزراعة: المشروعات التي افتتحها الرئيس اليوم تحقق توازنا في الأسعار

هديل هلال
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2022 - 7:46 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 7:46 م
قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والداجنة، إن «المصريين محظوظون بالقيادة السياسية الحالية، والتخطيط والمتابعة والفكر العالي المستوى»، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي ملف الأمن الغذائي أهمية كبرى منذ توليه إدارة البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الحكومة والوزارة عملت بخطة ممنهجة في هذا المجال، لتحقيق منظومة متكاملة وألا يكون الأمر مقتصرًا على اللحوم والألبان.

وأشار إلى أن تحقيق تلك المنظومة الكامل تطلب مجهودًا وعملًا كبيرًا مخططًا، منوهًا إلى أن الأسعار كانت ستصبح أعلى كثيرًا في ظل الأزمة الراهنة، لولا جهود الوزارة المبكرة ما قبل اندلاع الأزمات العالمية.

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن الوزارة تسير وفق محورين رئيسيين، أولهما تحسين السلالات المحلية؛ لرفع الإنتاجية الخاصة بها وزيادة دخل المزارعين في مصر، قائلًا إن الثاني المشروعات القومية الكبيرة وتوفير الرؤوس عالية الإنتاجية.

وذكر أن الدولة تسير في المحورين بالتوازي، مشيرًا إلى أن مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم، عملاقة وتحقق توازنًا في الأسعار.

ولفت إلى أن توطين الدولة لصناعة اللحوم والألبان، والمشروعات التي نفذتها في الفترة الماضية، امتصت جزءًا كبيرًا من الزيادة في الأسعار العالمية نسير على الطريق الصحيح، مشيدًا بالدعم المقدم للمشروع القومي للبتلو بقيمة 10 مليارات جنيه.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك