الليلة.. تكريم محمود الجندي في ختام «شباب المخرجين» بمسرح الجيزة الثقافي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. تكريم محمود الجندي في ختام «شباب المخرجين» بمسرح الجيزة الثقافي


نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 5:51 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 5:51 م

قررت الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة، تكريم الفنان محمود الجندي، في حفل ختام فعاليات "اللقاء الأول لشباب المخرجين"، على مسرح الجيزة الثقافي بالهرم، مساء السبت؛ تقديرًا لجهوده في حركة المسرح المصري بالأقاليم.

وقال المخرج عادل حسان، مدير عام الإدارة العامة للمسرح، ومدير اللقاء، إن الفعاليات شهدت مشاركة 8 عروض مسرحية هي نتاج البرنامج التدريبي لورشة الإخراج التي نظمتها الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة، بمشاركة عدد من المخرجين الجدد للدفع بهم في الموسم المسرحي الجديد للفرق الإقليمية.

ويتضمن برنامج الحفل، تكريم عددًا من شباب المسرحيين البارزين خلال الموسم الاخير لفرق الأقاليم، منهم المخرج محمد مكي؛ بعد ترشحه لعدة جوائز في الدورة الأخيرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، والكاتب علاء الكاشف؛ لفوزه بجائزة النص المسرحي في المهرجان نفسه عن نص "ستديو" لنادي مسرح شبين الكوم.

كما يشهد الحفل تكريم المخرجة ريهام عبد الرازق؛ لمشاركتها بالعرض المسرحي " كلام في سري " ضمن فعاليات برنامج الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، والمخرج محمد زكي لمشاركته بالعرض المسرحي " ليلة القتلة " لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، فضلًا عن تكريم الدكتور صبحي السيد، المدير الاسبق للإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة.

ومن المقرر أن يحضر حفل الختام كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إضافة إلى أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة، وعدد من المسرحيين والنقاد والإعلاميين.

وتشكلت لجنة تقييم الأعمال المشاركة في الحفل برئاسة علاء عبد العزيز، وعضوية الفنان والمؤلف الموسيقي وليد الشهاوي، والمخرج حمدي حسين، والمخرج كمال عطية، والمخرج إسلام إمام، والناقد خالد رسلان، ومن المقرر أن تعلن اللجنة تقريرها وتوصياتها خلال حفل الختام، إضافة الي اعلان اسماء المخرجين الأكثر تميزًا في عروض اللقاء لهذه الدورة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك