16 أكتوبر.. افتتاح معرض الفنون التشكيلية لجمعية المحافظة على التراث المصري - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

16 أكتوبر.. افتتاح معرض الفنون التشكيلية لجمعية المحافظة على التراث المصري

دينا شعبان
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 3:50 م

يفتتح الدكتور محمد أحمد عبداللطيف، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، ومساعد وزير الآثار السابق، معرض الفنون التشكيلية لجمعية المحافظة على التراث المصرى، يوم 16 أكتوبر بمكتبة مصر العامة في الدقى.

وصرح المهندس ماجد الراهب، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن هذا يأتى فى إطار التعاون بين مكتبة مصر العامة والجمعية لتشجيع البراعم الصغيرة على الفنون الجميلة، وضمن أنشطة الجمعية التى تأسست منذ عام 2006.

وقال خبير الآثار الدكتور عبدالرحيم ريحان، مقرر إعلام الجمعية، إن المعرض يحظى بمشاركة 20 فنانا وفنانة من أعضاء الجمعية، يعرضون 50 عملا فنيا متنوعا من فنانين كبار بمشاركة البراعم المصرية، الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة، ويشرف على المعرض رئيس لجنة المعارض بالجمعية، الفنان نشأت مشرقی، والفنانة إيناس سعد، والفنان جوزيف حنا.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن أنشطة الجمعية تمثلت فى عقد مؤتمرات وندوات ومعارض فنية وموسيقية جميعها تدور حول التراث المصرى، وأصدرت الجمعية عدة كتب حول التراث مثل تراث المرأة المصرية، تراث الواحات، تراث النوبة، تراث البحر الأحمر، وعقدت اتفاقيات تعاون مشترك مع كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ومتحف سعد الخادم وعفت ناجى، وشاركت فى مشروع التنمية التراثية والفنية لطلبة المراحل الدراسية المختلفة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتابع: وأقامت دورات الزمالة للدراسات والفنون الإسلامى، القبطى، المصرى القديم، بالاشتراك مع المجلس الأعلى للثقافة، إلى جانب إقامة الجمعية عدة رحلات للمواقع الأثرية بمعظم محافظات مصر وعمل العديد من معارض الفنون التشكيلية بدار الأوبرا والمكتبات العامة، علاوة على صالون المحروسة الذى يقدم جرعة حضارية شهريًا يشارك فيها كبار العلماء من المتخصصين فى الآثار والتراث والفنون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك