سفير الإمارات بالقاهرة: استقبال أهالي المنيا ليس غريبا.. والمحافظة تعني الكثير لي - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الإمارات بالقاهرة: استقبال أهالي المنيا ليس غريبا.. والمحافظة تعني الكثير لي

سفارة الإمارات بالقاهرة
سفارة الإمارات بالقاهرة
هديل هلال
نشر في: الأحد 14 مارس 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: الأحد 14 مارس 2021 - 1:27 م

أعرب سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية الدكتور حمد بن سعيد الشامسي، عن سعادته بتواجده في تل العمارنة بمحافظة المنيا لأول مرة منذ توليه المنصب الجديد، مؤكدًا أن استقبال أهالي المحافظة له ليس غريبًا في ظل العلاقات التي تجمع البلدين.

وأضاف الشامسي، خلال تصريحات لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأحد، أن العلاقة التي تربط الإمارات بمصر تاريخية تجاوزت 50 عامًا، لافتًا إلى أن القيادة الإماراتية الحالية تسير على نفس النهج للشيخ زايد بن سلطان، الأب المؤسس لاتحاد دولة الإمارات.

وأوضح سبب اختيار محافظة المنيا في أول برنامج للزيارة، قائلًا إن المنيا تعني له الكثير بفضل ما تحمله من تاريخ ممتد لـ7 آلاف سنة، يشمل العصور القديمة والوسطى والحديثة.

وأشاد سفير الإمارات بالقاهرة بما رآه من بنية تحتية وقطار السكك الحديد المتطور بصورة ملحوظة، مشيرًا إلى أنه «إنجاز يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائد نهضة مصر الحديثة».

وذكر أن «الرئيس السيسي امتاز بسرعة الإنجاز ودفع عجلة التطور في مصر»، معربًا عن أمنياته في استمرار تقدم وازدهار مصر في قطاعات عدة سواء الزراعي والصناعي.

واستقبل أهالي دير مواس في المنيا سفير دولة الإمارات العربية ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية، الدكتور حمد بن سعيد الشامسي، أمس السبت، بالطبل والمزمار البلدي بمحطة سكك حديد دير مواس، مرددين الأناشيد الوطنية، ورفعوا الأعلام المصرية والإماراتية.

وشملت زيارة السفير تفقد المنطقة الأثرية بتل العمارنة بمركز دير مواس، ثم مطرانية دير مواس، ودير المحرق بالقوصية بأسيوط، في أولى جولاته لمحافظات الصعيد، عقب توليه منصبة الجديد.
شاهد هنا :


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك