مجدي الهواري يكشف عن صاحب فكرة تقديم «الملك لير» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجدي الهواري يكشف عن صاحب فكرة تقديم «الملك لير»

محمد عباس
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 11:44 ص

كشف المخرج والمنتج مجدي الهواري، عن تفاصيل الاتفاق على مسرحية "الملك لير" ومن صاحب فكرة إعادة تقديمها، وذلك أثناء مؤتمر صحفي عقدته "كايرو شو" بمسرحها بالتجمع الخامس.

وقال مجدي أن فكرة "الملك لير" جاءت عندما ذهب للدكتور يحيى الفخراني في منزله، وتحدث معه عن حلمه في إعادة المسرح في مصر وتطويره، فقال "الفخراني": "ما رأيك في تقديم الملك لير"، وتابع "الهواري" أجبته على الفور بالموافقة، فأكد علي بأن أفكر جيدا، ولكني كنت أعلم أن الجمهور مستعد لاستقبال عمل مثل هذا.

ومن جانبه قال "الفخراني" أنه عندما جاء له مجدي كان يعمل على مسلسل فقال له إذا كنت سوف أقدم مسرح فأنا أحتاج إلى سنتين للاستعداد، وعرضت عليه "الملك لير" على سبيل "فض المجالس" وتوقعت أن يرفض، ولكنه فاجأني بإتفاقه مع ورثة دكتورة فاطمة موسى للحصول على تصريح بعمل الرواية فور خروجه من منزلي.

«الملك لير» تعيد تقديمها "كايرو شو" على مسرحها بالتجمع الخامس من بطولة الفنان يحيى الفخراني ويشاركه الفنانين فاروق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقى، وأحمد فؤاد سليم، وريهام عبدالغفور، وثراء جبيل، ومحمد فراج، ونهى عابدين، وهبة مجدى، ونضال الشافعى، وناصر سيف، وأيمن الشيوى، وأحمد عزمى، ومحمد فهيم، وحمادة شوشة.

تدور أحداثها حول ملك قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك