7 آلاف دجاجة.. دفعة جديدة من الدواجن لأهالي مدينة نويبع بسعر 36 جنيها للكيلو - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

7 آلاف دجاجة.. دفعة جديدة من الدواجن لأهالي مدينة نويبع بسعر 36 جنيها للكيلو

رضا الحصري
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 1:51 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 1:51 م

قال الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى بدء بيع الدواجن الحية "تسمين" بمزرعة الدواجن رقم 2بمدينة نويبع، وتجري أعمال البيع للمواطنين بأقل سعر يومي للبورصة والذي يصل اليوم 36 جنيهًا للكيلو في المزرعة.

وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بشأن العمل على توفير المنتجات الغذائية، والزراعية اللازمة للمواطنين بأسعار مناسبة، وجودة عالية.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريح لـ"الشروق"، اليوم السبت، أن القدرة الإنتاجية للمزرعة لا تتعدى الـ7 آلاف دجاجة في دورة التسمين الواحدة، وهذه الكمية تكفي مواطني المدينة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة للاطمئنان على الدواجن، ومنها إجراء التحاليل اللازمة لها بالمعامل المركزية، والحصول على شهادة بخلوها من أمراض أنفلونزا الطيور، وذلك في إطار الحرص على توفير المنتجات الغذائية والزراعية الآمنة واللازمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف أن الإدارة الزراعية بمدينة نويبع شنت قافلة زراعية برئاسة المهندس أحمد رشاد مدير الإدارة الزراعية بمدينة نويبع؛ لتفقد الزراعات بالمدينة والوديان التابعة لها، لتقديم النصح والإرشاد اللازم للمزارعين بشأن عملية الري، ومعدل تسميد الكيماوي، وطرق مكافحة الحشرات والأمراض والآفات التي قد تصيب النباتات وتضر بها.

كما قامت القافلة بتفقد بعض أشجار النخيل وفحصها للاطمئنان على عدم إصابتها بسوسة النخيل الحمراء، والمرور على مزارع الدواجن لإرشاد العاملين ببعض العمليات الفنية اللازمة لعملية تربية الدواجن.

وأشار إلى أن مدير الإدارة الزراعية بمدينة نويبع، أكد على إلى إقبال المواطنين على بيع الدواجن نتيجة لثقتهم في الرعاية التي تجري داخل المزرعة والخدمات والتغذية التي تقدم للدواجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك