جنوب أفريقيا تطلب من الصين تأمين احتياجاتها من ألواح الطاقة الشمسية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنوب أفريقيا تطلب من الصين تأمين احتياجاتها من ألواح الطاقة الشمسية


نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 8:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 8:46 ص

يعتزم وزير الكهرباء في جنوب أفريقيا دعوة الحكومة الصينية إلى مساعدة بلاده في ضمان احتياجاتها من ألواح الطاقة الشمسية، مع تنامي الطلب على مصادر الطاقة المتجددة والبديلة في جنوب أفريقيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن كجوسينتشو راموكجوبا وزير كهرباء جنوب أفريقيا سيسافر إلى الصين خلال الأسبوع الحالي لمقابلة أكبر 6 شركات مصنعة لألواح الطاقة الشمسية بهدف مساعدتها في تصدير منتجاتها إلى جنوب أفريقيا التي تعاني من أزمة مزمنة في إمدادات الكهرباء.

وأشارت بلومبرج إلى أن عددا متزايدا من الشركات والمستهلكين في جنوب أفريقيا يحاولون تقليل اعتمادهم على شبكة الكهرباء الوطنية في ظل اضطرار شركة الكهرباء الحكومية إسكوم التي تنتج 90% من الكهرباء في جنوب أفريقيا إلى قطع التيار لفترات طويلة نتيجة عدم كفاية الإنتاج لتلبية الطلب على الكهرباء.

وقال وزير الكهرباء إن جنوب أفريقيا بها شركتان فقط لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية وتخصصان كل إنتاجها للمشروعات الكبيرة التي تنفذها شركات التعدين، في حين يعتمد باقي المستهلكين على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة من الصين.

وأضاف الوزير في مقابلة إعلامية إنه "حتى عندما تكون هناك إمدادات في السوق، يضطر العميل للانتظار 3 أو 4 أشهر لاستلام ألواح الطاقة الشمسية، ونحن سنقول للصينيين إن هذه مشكلة بالنسبة لنا فهل يمكنكم المساعدة بتسريع تلك العملية ؟".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك