مصادر: وزارة التجارة تطالب بإسناد طباعة أوراق انتخابات الشيوخ لـ«الأميرية» - بوابة الشروق
السبت 8 أغسطس 2020 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصادر: وزارة التجارة تطالب بإسناد طباعة أوراق انتخابات الشيوخ لـ«الأميرية»

رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:07 م

قالت مصادر حكومية، إن وزارة التجارة والصناعة تقدمت بطلب رسمي لمجلس الوزراء تطالب خلاله بإسناد طباعة أوراق انتخابات مجلس الشيوخ للهيئة العامة للمطابع الأميرية، مضيفة أن الوزارة في انتظار خطاب الحكومة بموقفها النهائي من هذا الطلب.
وأشارت المصادر، في تصريحات لـ" الشروق"، إلى أنه بعد انتهاء مدة تقديم أوراق الترشيح لانتخابات مجلس الشيوخ المحدد سلفا من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات السبت المقبل، فأنه من المرتقب أن تخاطب الهيئة الوطنية الحكومة بشأن إجراءات العمل تمهيدا لإجراء الانتخابات، حيث تحتاج الانتخابات توفير عدد من المدارس التي تجرى بها الانتخابات كلجان انتخابية، وإعدادها لهذا الغرض الانتخابي.
وكان قد أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.
وتجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك