لجنة الحكام: الكرة في ملعب الحكام بعد زيادة البدلات.. وندرس الاستعانة بالتحكيم النسائي - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

لجنة الحكام: الكرة في ملعب الحكام بعد زيادة البدلات.. وندرس الاستعانة بالتحكيم النسائي

محمود عيسى
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 2:20 م

أبدى عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، سعادته، بعد الاتفاق مع مسؤولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، على زيادة بدلات الحكام فى جميع الدرجات.

وارتفعت القيمة المالية لبدلات حكام الدورى الممتاز فى الموسم الجديد إلى 7 آلاف جنيه فى المباراة الواحدة بدلا من 5 آلاف جنيه.

وصرح رئيس لجنة الحكام، اليوم الخميس، لقناة (أون تايم سبورتس) قائلًا :" في البداية أشكر المهندس أحمد مجاهد على ما تم الاتفاق عليه من زيادة في بدلات الحكام".

وأضاف:" حاليًا لا يوجد حكم في مصر لديه مستحقات متأخرة لدي اتحاد الكرة".

وأكمل:" زيادة بدلات الحكام، تمت بشكل ممتاز، الآن الكرة في ملعب الحكام، لديهم كل شئ متوفر سواء من الناحية الثقافية والتدريبات النظرية والعملية، أصبحنا في مراكز متقدمة في إفريقيا من حيث ما يتقاضاه الحكام في مصر".

وانتقل رئيس لجنة الحكام.. للحديث عن العنصر النسائي في التحكيم.. قائلًا :" ندرس الاستعانة بالحكام السيدات في الدوري تدريجيًا، سواء حكام ساحة أو راية".

وتابع:" نملك أكتر من حكمة لديها القدرة على المشاركة في التحكيم الرجالي، حاليًا نقوم بإعدادهم بشكل قوي، وحصلوا على الفرصة في منافسات القسم الثاني، بخلاف مشاركتهم في البطولات المختلفة في إفريقيا".

وعن اختيار القائمة الدولية للحكام.. قال رئيس لجنة الحكام:" اللجنة السابقة للحكام، برئاسة الكابتن وجيه أحمد هي التي قامت بوضع ملامح القائمة الدولية، وتم ارسالها للاتحاد الدولي وكان اخر موعد 30 سبتمبر".

وأتم:" توليت مسؤولية لجنة الحكام مطلع شهر أكتوبر، لذا اللجنة السابقة كانت الأفضل والأحق في تقييم الحكام الدوليين ووضع القائمة الدولية، لأنهم تعايشوا مع الحكام لمدة عام كامل، وبكل شفافية من خلال معايير التقييم الموضوعة لهذا الأمر، أعتقد أنهم وفقوا في اختيارات القائمة الدولية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك