وزير النقل: إنشاء كبار ضخمة على النيل بـ4 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: إنشاء كبار ضخمة على النيل بـ4 مليارات جنيه

جلال سعيد وزير النقل والمواصلات
جلال سعيد وزير النقل والمواصلات
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 1:42 م

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الأحد، إن الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من الكباري الضخمة على النيل وفروعه بتكاليف استثمارية تبلغ 4 مليارات جنيه، منها: كوبري ومحور جرجا (497.5 مليون جنيه) وكوبري ومحور كلابشة باسوان (650 مليون جنيه) وكوبري ومحور طما (713 مليون جنيه) وكوبري ومحور بنها (447 مليون جنيه) وكوبري أعلى ترعة المنصورية وطريق بنها المنصـورة الزراعي (120 مليون جنيه).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير النقل مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة أعمال تنفيذ عدد من مشروعات الكباري التي تنفذها الوزارة في الصعيد والدلتا.

وأضاف وزير النقل، أن الوزارة تقوم كذلك بتنفيذ كوبري أعلى ترعة الإسماعيلية وطريق «القاهرة - الإسماعيلية» الزراعي بتكاليف 180 مليون جنيه وكوبري الخطاطبة على الرياح البحيري بتكاليف 800 مليون جنيه وكوبري أعلى الدائري ضمن طريق «شبرا - بنها الحر» بتكاليف 224 مليون جنيه وكوبري تقاطع «شبرا - بنها» مع الدائري الإقليمي بتكاليف 170 مليون جنيه وكوبري دمنهـور على طريق «القاهـرة - الإسكندرية» الزراعي بتكاليف 151 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن مشروعات الكباري على النيل بصعيد مصر تهدف لربط شبكة الطرق من (شرق النيل) بشبكة الطرق غرب النيل في الصعيد.

كما استعرض وزير النقل، خلال الاجتماع، أعمال تنفيذ كوبري جرجا العلوي على النيل في محافظة سوهاج الذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي، وهو محور عرضي متكامل بطول 10 كم وبعرض 21 مترا وهو عبارة عن طريق حر بدون تقاطعات وبه 5 أنفاق وبه 4 كبار علوية.

وأوضح أن المحور سيسهم في ربط محاور الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل المتمثلة في طريق «القاهرة - أسوان» شرق النيل وطريق «سوهاج - البحر الأحمر» وطريق «القاهرة - أسوان» الزراعي غرب النيل وطريق «القاهرة - أسيوط - سوهاج - أسوان» الصحراوى الغربي، كما سيسهم المشروع في ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل وربط مدن غرب النيل بطريق الصعيد البحر الأحمر، متوقعا الانتهاء من هذا المشروع الضخم منتصف شهر أبريل القادم.

واستعرض أعمال تنفيذ محور كلابشة على النيل بمحافظة النيل بأسوان الذي يتكون من كوبري على النيل و8 كبار علوية و6 أنفاق بطول 23 كم وعرض 21 مترا ويربط بين شبكات الطرق كمحور عرضي بما يسهم في سهولة إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وصناعية وزراعية في مناطق كان يصعب الوصول إليها.

وتابع وزير النقل الموقف التنفيذي لمحور طما بطول 20 كم والذي يتكون من كوبري على النيل وكوبري على السكة الحديد و4 كبار رئيسية و8 كبار على الترع والمصارف وعدد 18 نفقا، والموقف التنفيذي لكوبري دمنهور العلوي الذي يبلغ طوله 1300 متر وتبلغ تكاليفه الاستثمارية 151 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه في فبراير القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك