وزيرة الهجرة: منتدى شباب العالم صناعة مصرية أصيلة بنسبة 100% - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزيرة الهجرة: منتدى شباب العالم صناعة مصرية أصيلة بنسبة 100%

أحمد علاء
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 4:01 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 4:01 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ منتدى شباب العالم خرج بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية، ونُظِّم بشكل آمن في ظل جائحة كورونا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، اليوم السبت، أنّ المنتدى صناعة مصرية أصيلة بنسبة 100% بدءًا من الفكرة حتى التنفيذ، مشيرة إلى أنّ المنتدى هذا العام كان له طابع خاص.

وذكرت أنّ وسائل الإعلام العالمية تناولت نجاح المنتدى وتنظيمه وسلّطت الضوء على الموضوعات التي تمت مناقشتها، مؤكّدة أن الحضور الشبابي من كل الدول مع القيادة السياسية وكبار رجال الدولة وإجراء مناقشة وتواصل مباشر أمرٌ يعكس الجمهورية الجديدة.

وأكّدت أنّ الدولة تعطي المساحة الحقيقية للشباب ليس فقط للمناقشات لكن أيضًا عبر المشاركة في صناعة القرار السياسي.

ومساء الخميس الماضي، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل ختام منتدى شباب العالم في مقر النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك