حريق كنيسة أبو سيفين.. البابا تواضروس يشكر الجيران: كل شخص أدى دوره في الحادث - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حريق كنيسة أبو سيفين.. البابا تواضروس يشكر الجيران: كل شخص أدى دوره في الحادث

هديل هلال
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:02 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:02 م

رد قداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، وبابا الإسكندرية، على البعض الذين اتهموا فرق الدفاع المدني بالتأخر في الوصول إلى مكان حادث حريق كنيسة أبو سيفين، قائلًا: «عندنا مثل لطيف بيقول: اللي إيده في المياه مش زي اللي إيده في النار».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن المكان ضيق ومزدحم، كما أنه يشهد كثافة سكنية مرتفعة، متوجهًا بالشكر لكل الجيران الذين ساعدوا بصورة كبيرة مسلمين ومسيحيين، مع إمكانيات المطافئ والإسعاف وسيارات الشرطة.

وأكد أن كل شخص قام بدوره في التعامل مع الحادث، متابعًا: «يجب أن نضع في بالنا نقطة وهي أن الحماية المدنية مطلوبة، لكن في مكان صغير مثل هذا كيف يمكن توفير الحماية المدنية؟».

وشدد بطريرك الكرازة المرقسية على أن المحليات ومجلس المدينة والجهات المسؤولة حتى الأمنية، عليها الانتباه للأمر، مضيفًا: «كثافة سكنية ومكان محدود الاثنين ميمشوش مع بعض، هو درس نتعلم منه، لكن لا يمكن أن أخطّئ إنسان في الأزمة التي حدثت».

وشهدت محافظة الجيزة، صباح أمس الأحد، حادثا مأساويا بعد اندلاع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة وراح ضحيته 41 شخصًا وأصيب 14 آخرون.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين التي تعرضت للحريق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك