وزير الأوقاف: قوة الدولة واستقرارها مطلب شرعي ووطني - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

وزير الأوقاف: قوة الدولة واستقرارها مطلب شرعي ووطني

أ ش أ
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 12:00 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 12:00 م

قال وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن بناء الدولة الوطنية وقوتها واستقرارها هو مطلب شرعي ووطني وحياتي مما يستلزم الاهتمام بالعلم والعمل الجاد والجهد والأخلاق والقيم الإنسانية لبناء دولة قوية.
جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي للأوقاف تحت عنوان "بناء الدول رؤية فقهية عصرية" نيابة عن رئيس الوزراء والمنعقد لمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكد وزير الأوقاف أن الوقوف خلف الحاكم العادل مطلب شرعي ووطني لا يستقر أمر الوطن إلا به .. مدينا ما تقوم به الجماعات الإرهابية من محاولتها استهداف استقرار الوطن لتحقيق مصالحها الضيقة ومن يقف وراءها وذلك على حساب امن الوطن وسلامة المواطنين.
وطالب وزير الأوقاف بالعمل الجاد من العلماء والمختصين لتفنيد دعاوى الجماعات الإرهابية وتوعية المواطنين من أضرار ما تقوم به، مشددا على أنه لا مساس على الإطلاق بثوابت الدين ولكن علينا الفهم الصحيح للدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة لمواجهة الفكر المتطرف وذلك بالعلم الوسطى المعتدل والثقافة الإسلامية.
ووجه الوزير الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتفضله برعاية مؤتمر الأوقاف الدولي لإصدار وثيقة وطنية لتحقيق أمن واستقرار الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك