الأوقاف: صلاة الجنازة فرص كفاية.. ويمكن أن تأديتها داخل المسجد أو خارجه - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الأوقاف: صلاة الجنازة فرص كفاية.. ويمكن أن تأديتها داخل المسجد أو خارجه

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:45 ص

أعرب الدكتور أيمن أبو العمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، عن سعادته بقرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بعودة صلاة الجنازة مرة أخرى إلى المساجد.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحنا مصري»، الذي يعرض على «الفضائية المصرية»، صباح الثلاثاء، إنه «صلاة الجنازة هي فرض كفاية على الأمة، وتؤدى في أي مكان سواء داخل المسجد أو خارجه، لكننا اعتدنا على أن نؤديها داخل المساجد».
وأشار إلى اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مع قيادات الوزارة لوضع ضوابط عودة صلاة الجنازة إلى المساجد؛ وذلك حماية وحفاظًا على صحة المواطنين، ولمنع انتشار فيروس كورونا.
وأوضح أن هذه الضوابط شملت عدم إقامة صلاة الجنازة خلال أوقات الصلوات الخمس، وكذلك أيضًا إقامتها فقط في المساجد التي يوجد بها ساحات مفتوحة، مضيفًا أنه سيتم وضع إشارات وعلامات للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المصلين.
وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.
وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، تشمل عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك