رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفيرة البرتغال - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفيرة البرتغال

وفاء فايز
نشر في: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 1:50 م | آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 1:50 م

استقبل الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، مدالينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة وجامعة بورتو البرتغالية، لإنشاء قسم للغة البرتغالية بكلية الألسن، وكذلك إنشاء معمل للغة البرتغالية بالتعاون مع معهد كامويش البرتغالى.

حضر اللقاء الدكتورة منى فؤاد عميد كلية الألسن، ود. شريف قطب، مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة، ود. هالة عواد، أستاذ اللغة الأسبانية بكلية الألسن، ود.ماريا بينتو أستاذ اللغة البرتغالية بكلية الألسن.

وأعرب د. عبد الوهاب عزت، عن سعادته، بالتعاون بين الجامعة ودولة البرتغال الذى يعتبر إستكمالاً لمسيرة التعاون الدولى لتدعيم العملية التعليمية بالجامعة، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس تحتل المركز الأول بين الجامعات العربية فى حجم المشروعات ببرنامج إيراسموس بلس الممول من قبل الإتحاد الأوروبى.

وأشارت منى فؤاد، عميد كلية الألسن، إلى أن الكلية بها 16 قسم للغات وأن وجود قسم جديد للغة البرتغالية بالكلية يعتبر إضافة جديدة تتميز بها كلية الألسن عن مثيلاتها.

وأوضح د. شريف قطب، أن هذا التعاون يأتى فى إطار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للبرتغال موضحًا أن زيارة سفيرة البرتغال للجامعة ناقشت ثلاث محاور أهمها عمل شراكة بين الجامعة وجامعة بورتو بالبرتغال لتدعيم أشكال التعاون بين الدولتين، إنشاء قسم للغة البرتغالية بكلية الألسن وكذلك إنشاء معمل للغة البرتغالية بأساتذة برتغاليين بالتعاون مع معهد كامويش البرتغالى وعمل برنامج تعاون بين الجامعتين تحت إشراف برنامج إيراسموس بلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك