عماد الدين حسين: منتدى شباب العالم مظاهرة حب وفرح - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

عماد الدين حسين: منتدى شباب العالم مظاهرة حب وفرح

الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
هديل هلال
نشر فى : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 9:07 م | آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 9:07 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن «منتدى شباب العالم شيء مشرف؛ لاجتماع العدد الكبير من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وخاصة في جلسة الافتتاح مساء أمس السبت».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن تواجده بالمكان نقل له فرح الشباب والتفاعل الحقيقي والانبهار وتبادل الأحاديث ما بين كافة الأطراف، مؤكدًا أن استماع الأفراد إلى بعضهم البعض جزء هام، خصوصًا فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه العالم.

وأوضح أن المنتدى مظاهرة حب وفرح، تبعث رسائل بأن مصر بلد آمن مستقر ويقبل الآخر ويتفاعل مع الجميع ويريد أن يعيش حياته بصورة طبيعية مع كافة الأشخاص دون التفرقة على أساس دين أو جنس أو لون، مؤكدًا أن «المنتدى مثل ردًا عمليًا مباشرًا لكافة الدعايات المضادة المنطلقة ضد مصر بأوقات كثيرة».

ولفت إلى ازدياد حجم الإقبال على مشاهدة الدائرة المستديرة المنعقدة تحت عنوان «سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة»، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، لأن عنوان الجلسة بالنظر إلى التصورات الموجودة على الأرض بمنطقة شرق المتوسط في غاية الأهمية، قائلا إن الجلسة حوت تصريحًا هامًا للرئيس عن ليبيا لاحتدام المعارك حول طرابلس بعد إعلان قائد الجيش الليبي نيته للدخول المباشر وإعلان ساعة الصفر لدخولها.

وذكر أن الرئيس لأول مرة يقول بوضوح شديد إن المليشيات تتحكم في ليبيا وهي المسيطرة عليها، وإن مصر كانت قادرة على التدخل إلا أنها لم تفعل ذلك حتى لا تدخل في خصومة مع الشعب الشقيق، مردفًا أن تأكيد الرئيس في حديثه الفترة الماضية عن الدول الداعمة للإرهاب يأتي تحذيرًا لعدم اقتصار الإرهاب على المليشيات والجماعات المنظمة.

وتابع: «جملة الرئيس بأن الدعم الدولي للإرهاب سيدفع ثمنه العالم، هو ما ظهر بليبيا، بكيفية استخدام الإرهاب كستار للجريمة المنظمة، وطرح البديل بأن تحقق الدول نموًا حقيقيًا بتحقيق أكبر قدر من المشاركة السياسية والتوافق الوطني حتى تقطع هذه التجارة الرابحة للإرهاب».

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى 7500 شاب من مختلف دول العالم ممثلين لـ196 دولة.

وتُعقد فعاليات المنتدى خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، ويشهد المنتدى هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما يضم العديد من الفعاليات الجديدة والثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك