«المرور» يستعد للعيد بـ«الرادارات وسيارات الإغاثة» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المرور» يستعد للعيد بـ«الرادارات وسيارات الإغاثة»

وليد ناجى
نشر في: الخميس 16 يوليه 2015 - 12:56 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2015 - 12:56 م

تكثيف الخدمات المرورية على مدى الـ24 ساعة.. وشن حملات لضبط السائقين متعاطى المخدرات

عقد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سعيد طعيمة، اجتماعا مع وكلائه ومساعديه للمناطق المختلفة والضباط والأفراد والمجندين، أمس الأول، لوضع خطة مرورية بغية استيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة لمختلف المحافظات، والمساهمة فى حل الأزمة المرروية، فى إطار استعدادات الإدارة العامة للمرور لاستقبال العيد.

وخرج الاجتماع بوضع خطة شملت نقاطها التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة.

وشملت تعيين الخدمات اللازمة على المحاور التابعة للإدارة «الثابتة والمتحركة» للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أى تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، وهى: «الطريق الدائرى، أعلى الطريق الزراعى، أسفل نفق السلام، مدخل الأوتوستراد، محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية، منزل محور المريوطية على القوس الغربى»، فضلا عن طريق القاهرة الإسكندرية الصحرواى، طريق السويس الصحرواى، طريق القطامية العين السخنة، طريق الإسماعيلية الصحراوى، طريق الإسكندرية الزراعى، طريق العلمين الساحلى، طريق الإسكندرية الساحلى.

وتتضمن الخطة نشر وتكثيف الخدمات المرورية على مدى الـ24 ساعة، لتحقيق التواجد المرورى على الطرق وتحقيق السيولة وأمان الطريق وتأمينه حتى يقضى المواطنين رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام وأمان، من خلال تعزيز الخدمات الأمنية بالطرق، وتزويدها بمجموعات كافية، وضبط الحالة المرورية والمخالفين للقانون.

كما تشمل تفعيل خدمة الإغاثة والتى تسهم فى تخفيف الأعباء على المواطنين، عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطريق والمحاور التابعة للإدارة، وتهدف بالدرجة الأولى لإرشاد المواطنين مستخدمى هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث أو أعطال سياراتهم. وتتضمن الخطة تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك